مقتل خمسة مدنيين وإصابة 15 آخرين بتفجير انتحاري على الحدود اللبنانية السورية

27 يونيو 2016آخر تحديث :
مقتل خمسة مدنيين وإصابة 15 آخرين بتفجير انتحاري على الحدود اللبنانية السورية

أعلن مصدر عسكري لوكالة “فرانس برس”، مقتل خمسة مدنيين في بلدة القاع اللبنانية الحدودية مع سوريا، فجر اليوم الاثنين، خلال تفجير أربعة انتحاريين أنفسهم تباعا.

وقال المصدر العسكري للوكالة الفرنسية إن “اربعة انتحاريين أقدموا على تفجير أنفسهم تباعا داخل البلدة، حيث أقدم الانتحاري الأول على طرق باب أحد منازل المدنيين وبعد الشك به، فجر نفسه، ما أدى الى تجمع السكان، قبل أن يقوم ثلاثة انتحاريين آخرين بتفجير أنفسهم تباعا مع تجمع السكان” .

وكان مصدر أمني قال في وقت سابق إن “عبوة ناسفة انفجرت فجرا في بلدة القاع في منطقة البقاع شرقا، تلاها أكثر من تفجير انتحاري” إثر تجمع السكان.

وأكد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة “مقتل 5 أشخاص جراء هذه التفجيرات، بالإضافة الى ثلاثة انتحاريين على الأقل، ومعلومات غير مؤكدة عن انتحاري رابع، كما أصيب 15 آخرين بجروح، لافتا إلى أن عددا من الجرحى في حالات خطرة.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان إن ثلاثة عناصر من الجيش اللبناني هم في عداد الجرحى، مشيرة إلى أن عشر دقائق فصلت بين كل تفجير انتحاري، وأشارت إلى أن بلدة القاع لها حدود طويلة ومتداخلة مع سوريا، وفيها مركز للجمارك على الحدود بين البلدين.

الاخبار العاجلة