خاص “صدى الإعلام” توقعات أمريكية إيجابية حيال إسرائيل ومباحثات السلام مستمرة

7 مارس 2017آخر تحديث :
خاص “صدى الإعلام” توقعات أمريكية إيجابية حيال إسرائيل ومباحثات السلام مستمرة

رام اللهصدى الإعلام– 7/3/2017 قال مستشار الرئيس للشؤون الخارجية  د. نبيل شعث، إن “الجانب الفلسطيني أبلغ الولايات المتحدة الأمريكية أن إقدامها على نقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس يلغي دورها في أي عملية سلام”، وأضاف  “إن التصدي لهذه الخطوة سيكون بإجراءات منها الذهاب إلى مجلس الأمن الدولي”.

وشدد شعث على أن هذه خطوة “تعتبر جريمة وتخالف القانون” على حد قوله.

وفي شأن متصل نقل مسؤول أمريكي عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله إنه يتوقع أن تتصرف إسرائيل ‘بشكل منطقي’ في الشأن الفلسطيني، وأن تتيح للولايات المتحدة ما يكفي من الوقت لإجراء مشاورات بشأن الطريق الأفضل للتقدم في بـ’عملية السلام’ في الشرق الأوسط.

إلى ذلك بحث الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، آخر تطورات القضية الفلسطينية، وسُبل تعزيز الجهود الدولية لإحياء العملية السلمية، وتناول اللقاء أيضا خطورة النشاطات الاستيطانية التي تُمارسها إسرائيل بهدف تقويض حل الدولتين.

وأكد أبو الغيط على أهمية تعزيز الإجماع الدولي حول حل الدولتين كصيغة لإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، وضرورة العمل على مُتابعة المسار الذي بدأ في اجتماع باريس للسلام منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

 

الاخبار العاجلة