خاص”ترجمات صدى الاعلام” نتنياهو يخضع للتحقيق للمرة الرابعة لمدة 5 ساعات

7 مارس 2017آخر تحديث :
خاص”ترجمات صدى الاعلام” نتنياهو يخضع للتحقيق للمرة الرابعة لمدة 5 ساعات

رام اللهصدى الاعلام-7-3-2017-نشرت صحيفة هآرتس تقرير بعنوان “نتنياهو يخضع للتحقيق للمرة الرابعة لمدة 5 ساعات”

وجاء في التقرير ان،” رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو،خضع  أمس الاثنين، للاستجواب والتحقيق للمرة الرابعة مع في مقر إقامته في القدس، لمدة 5 ساعات.

و توجه لنتنياهو شبهات بأن رجل الأعمال أرنون ميلتشين قدم لنتنياهو وسارة السيجار الفاخر والشمبانيا الثمينة إضافة إلى الحلي، والتي تقدر قيمتها بمئات آلاف الشواقل.

كما تطرق التحقيق لقضية رقم 2000 والمتعقله بالاتصالات مع ممول صحيفة “يديعوت احرونوت”، حيث يشتبه بنتنياهو أنه حاول، قبل الانتخابات الأخيرة، عقد صفقة مع موزيس يحظى فيها بتغطية إيجابية في صحيفة يديعوت أحرونوت، مقابل أن يعمل نتنياهو على إضعاف صحيفة يسرائيل هيوم التي توزع مجانا.

وتم وقف التحقيق لمدة نصف ساعة عندما اتصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنتنياهو.

وقال مصدر في الشرطة الإسرائيلية في وقت سابق: “من المحتمل مواجهة نتنياهو بأقوال أدلت بها زوجته سارة خلال التحقيق معها في قضية الفوائد”،وحسب أقواله، فإن شهادة سارة تتناقض مع الرواية التي أدلى بها نتنياهو خلال التحقيق السابق في نهاية كانون الثاني.

وأشار المفتش العام للشرطة الإسرائيلية روني الشيخ إلى التحقيق، صباح أمس الاثنين، وقال للصحفيين في مراسم استبدال مفوض خدمات الإطفاء والانقاذ: “نحن سننهي التحقيق عاجلا، هناك بعض القيود، لكننا وصلنا إلى المراحل المتأخرة”.

وهناك ملفين إضافيين تحقق الشرطة بهما يحملان اسم 3000، و4000. والملف 3000 يتعلق بصفقة الغواصات الألمانية التي اشترتها إسرائيل لتعزيز أسطولها الحربي البحري، في حين لم تذكر وسائل الاعلام الاسرائيلية أو الشرطة شيئا عن الملف الأخير.

وأعلنت وزارة العدل الإسرائيلية في نهاية شباط أنها ستحوّل التحقيقبصفقة الغواصات الى تحقيق جنائي، مؤكدة أن نتنياهو  ليس متهما في هذا الملف.

الاخبار العاجلة