وزير خارجية تونس يدعو لتكثيف الحراك بالأمم المتحدة لحشد الدعم للقضية الفلسطينية

7 مارس 2017آخر تحديث :
وزير خارجية تونس يدعو لتكثيف الحراك بالأمم المتحدة لحشد الدعم للقضية الفلسطينية
دعا وزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، رئيس الدورة 146 المنصرمة لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، إلى تكثيف التحركات العربية على مستوى الأمم المتحدة لحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية العادلة وضد سياسات إسرائيل خاصة الاستيطان مع التمسك بحل الدولتين، مؤكدا أن فلسطين تظل على رأس الأولويات العربية.

وقال، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة 147 لمجلس الجامعة اليوم الثلاثاء، إن منطقتنا العربية تمر بظروف صعبة وأوضاع دقيقة تهدد الأمن القومي والعربي بسبب استمرار حالة عدم الاستقرار في عدد من الدول العربية.

وشدد وزير الخارجية، على حرص تونس على دفع العمل العربي المشترك ودفع مسارات التسوية السياسية للازمات القائمة بالتنسيق والتعاون مع كل الدول العربية والجامعة العربية.

وحذر من خطورة استفحال التطرف والإرهاب في المنطقة وتنامي مخاطر الجريمة المنظمة، مشيرا إلى أن التنظيمات الإرهابية أصبحت تعتمد تخريبا داخليا ممنهجا للدول العربية.

وأعرب الجهيناوي عن أمله في أن تكون القمة العربية المقبلة المقرر انعقادها في الأردن في 29 من الشهر الجاري بمثابة نقلة نوعية للعمل المشترك في مواجهة التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة.

الاخبار العاجلة