الفلسطينية زينة بركات أول عربية تتفوق بتخصص التسامح من جامعة المانية

8 مارس 2017آخر تحديث :
الفلسطينية زينة بركات أول عربية تتفوق بتخصص التسامح من جامعة المانية

العاصمة القدس – صدى الاعلام 8-3-2017

نالت الفلسطينية زينة منير بركات من القدس المحتلة شهادة الدكتوراه في تخصص (التسامح) من جامعة فريدريش شيلر  الالمانية العريقة.وتعتبر زينة بركات أول باحثة من فلسطين والدول العربية التي تحصل على الدكتوراه في هذا التخصص.

الرسالة عالجت كيفية معالجة التطرف السياسي والتحول من التطرف الى الاعتدال والعوامل التي تؤدي للتطرف والظروف التي تساهم في عملية التغيير الى الاعتدال، واهمية العنصر الانساني في هذا التغيير.

بدأت د. بركات مسيرتها التعليمية من مدرسة شميدت في مدينة القدس المحتلة ، وحصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة بيت لحم، وحصلت على درجة الماجستير في تخصص الدراسات الامريكية من جامعة القدس / ابو ديس، وقامت بالتدريس في جامعتي القدس والاستقلال في أريحا.

وعالجت في كتاب لها مشكلة التحرش الجنسي، وشاركت في تأليف عدة كتب أخرى واصدرت العديد من المقالات العلمية .

واصبحت د. بركات الخريجة الاولى ضمن البرنامج المشترك ما بين جامعة فريدرك تشيلر الالمانية والمعهد الاكاديمي للوسطية الذي تأسس عام 2014 لدراسات الدكتوراة في تخصصات التسامح والاخلاق وحوار الاديان.

وجامعة فريدرش تشيلر من اعرق الجامعات الالمانية حيث تأسست عام 1558 في مدينة يانا (Jana) وسميت لاحقاً باسم الفيلسوف والمؤلف الشهير فريدرك تشيلر الذي درس في الجامعة منذ عام 1787. وخرجت الجامعة في تاريخها الطويل العشرات من الكتاب والادباء والفلاسفة منهم الفيلسوف كارل ماركس، وحصل 5 من خريجي ومدرسي هذه الجامعة على جوائز نوبل خلال القرن الماضي.

الاخبار العاجلة