ظريف ردا على نتنياهو: الإيرانيون أنقذوا اليهود ثلاث مرات

13 مارس 2017آخر تحديث :
ظريف ردا على نتنياهو: الإيرانيون أنقذوا اليهود ثلاث مرات

رام الله- صدى الإعلام– 13/3/2017 اتهم وزیر الخارجیة الإیراني محمد جواد ظریف رئیس الوزراء الإسرائيلي بنیامین نتنیاهو بقلب الحقائق وتحریف التوراة، منوها إلي أن الشعب الإیراني أنقذ الیهود 3 مرات عبر التاریخ.

جاء ذلك فی تغریدة للوزیر ظریف نشرها مساء الأحد فی صفحته الشخصیة على موقع التواصل الاجتماعي “تویتر” فی الرد على المزاعم الأخیرة التي ساقها نتنیاهو خلال زیارته الأخیرة الي روسیا بأن الإیرانیین سعوا قبل 2500 عام للقضاء على الیهود لكنهم فشلوا في ذلك.

وأضاف ظریف: مرة أخرى لا یحرف نتنیاهو الحقائق المعاصرة فقط بل یحرف الماضي وحتى الكتاب المقدس أیضا. ما یدعو للأسف حقیقة أن التعصب والعنصریة یبلغان حدا بحیث یتم اتهام شعب أنقذ الیهود 3 مرات في تاریخه.

وتابع وزیر الخارجیة الإیرانی أن كتاب استر یبین كیف أنقذ الملك خشایار الیهود فی مثل هذا الیوم من مؤارة هامان؛ ومرة أخرى أنقذ ملك إیران كوروش الیهود من أسر بابل؛ وخلال الحرب العالمیة الثانیة حیث كان الیهود یُقتَلون فى أوروبا، وفّر الإیرانیون لهم الملاذ.

وخلال لقائه مع بوتين، تحدث نتنياهو عن تاريخ هذا العيد الذي يتذكر خلاله اليهود نزاعا دمويا بين أسلافهم اليهود و”هامان”، وزير الإمبراطور الأخميني (الفارسي) أحشويرش، إذ انتهى هذا النزاع بتصفية الفرس أعداء اليهود، وبلغ عدد قتلى الفرس، 76 ألف قتيل.

الاخبار العاجلة