المالكي يطلع مسؤولين تشيكيين على آخر التطورات

deya
الشأن المحلي
13 مارس 2017آخر تحديث : الإثنين 13 مارس 2017 - 8:45 مساءً
المالكي يطلع مسؤولين تشيكيين على آخر التطورات

رام الله-صدى الإعلام-13-03-2017-أطلع وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الاثنين، مسؤولين تشيكيين على آخر التطورات الفلسطينية.

وفي هذا السياق، التقى المالكي مع رئيس لجنة العلاقات الدولية في البرلمان التشيكي، وناقش معه الوضع السياسي في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك إقليمياً ودوليا.

وتطرق الطرفان إلى السياسة الأميركية في ظل الإدارة الجديدة، وانعكاساتها على السياسات الدولية، بما فيها عملية السلام في الشرق الأوسط.

كما اجتمع المالكي مع مدير دائرة العلاقات الدولية في مكتب الرئيس التشيكي، وتباحثا في السياسة الأميركية الحالية، خاصة فيما يتعلق بالحل السياسي للقضية الفلسطينية.

وتحدث المالكي عن الدعوة التي قدمها الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الرئيس محمود عباس لزيارة واشنطن للتباحث حول ملامح المرحلة المقبلة من وجهة النظر الفلسطينية. كما بحث الطرفان سبل تعزيز وتطوير التعاون التشيكي- الفلسطيني.

وكان المالكي، وصل إلى العاصمة التشيكية براغ، أمس الأحد، في زيارة رسمية، مستهلا زيارته بلقاء مجلس السفراء العرب لدى التشيك.

 وأطلع المالكي مجلس السفراء العرب على التحركات السياسة والتطورات على الساحة الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بالموقف التشيكي والموقف الأوروبي بشكل عام. بالإضافة إلى أبعاد الموقف الأميركي في ظل الإدارة الجديدة.

وناقش المالكي مع السفراء العرب أهمية التحرك وتكثيف الجهود وتوحيدها في سبيل تغيير المواقف لصالح القضية الفلسطينية.

كما أطلعهم على التحضيرات الجارية لعقد القمة العربية في عمّان نهاية الشهر الجاري، وما سينتج عنها من بيان يتضمن كافة القضايا ذات الأهمية.

وحضر اللقاءات سفير دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك خالد الأطرش وكادر السفارة، والوفد المرافق لوزير الخارجية، ومن الجانب التشيكي مسؤولون من الرئاسة ووزارة الشؤون الخارجية التشيكية.

رابط مختصر