عناوين الصحف الإسرائيلية والإذاعة الرسمية

17 مارس 2017آخر تحديث :
عناوين الصحف الإسرائيلية والإذاعة الرسمية

رام الله -صدى الإعلام- 17-3-2017

تناولت الصحف الإسرائيلية والإذاعة الرسمية اليوم الجمعة، عددا من القضايا الداخلية من بينها الصفقة التي عقدت مع النائب العربي في الكنيست باسل غطاس التي تقضي بسجنه عامين واستقالته من الكنيست.

وفيما يأتي ابرز هذه العناوين:

(صحيفة هآرتس)

في عنوانها البارز تتطرق إلى قرار المحكمة العليا الذي أكد أن لسكان القدس الشرقية حقوق متساوية  لتلك التي يحظى بها مواليد المدينة.

– صفقة الادعاء التي توصل اليها محامو غطاس تقضي بسجنه عامين واستقالته من الكنيست

– مبعوث الرئيس ترامب ينهي جولته بلقاء ثان مع نتنياهو وممثلي المستوطنين

(صحيفة يديعوت احرنوت)

– “جولة في بطن الأرض “، في المكان الأكثر انخفاضا في مدينة تل ابيب، عمال صينيون يعملون على شق النفق في مدينة تل ابيب.

طاقم من صحفيي يديعوت احرنوت يتفقد أعمال الصيانة التي تجرى على قدم وساق على طول النفق الذي يتم شقه تحت مدينة تل ابيب ليخدم القطار الخفيف المنوي تسييره في المدينة.

– السجن لمدة عامين على النائب غطاس وتنحيته عن عضوية الكنيست

 (صحيفة اسرائيل هيوم )

– عنوانها البارز اليوم كان حول قضية النائب باسل غطاس، حيث تم الاعلان عن صفقة الادعاء التي تم التوصل اليها مع محامي النائب غطاس والصحيفة تعتبر ان العقوبة التي تم التوصل اليها من خلال صفقة الادعاء مخففه.

– عاصفة أثارها الحاخام لفينشتاين ورئيس هيئة الأركان الجنرال ايزنكوت، يلتقي اليوم عددا من الحاخامات من المعسكر الديني المتشدد في محاولة لحل الازمة التي اثارت ازمة بين الزير بينت وليبرمان.

–  رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتعهد للسكان الذين تم اجلاؤهم عن مستوطنة عامونا، نتنياهو عاد وأكد خلال جلسة للحكومة بانه يعتزم بالفعل اقامة تجمع سكني جديد لمن تم إجلاؤهم عن عمونا.

– المبعوث الامريكي جيسون أنهى زيارته الرسمية للبلاد دون التوصل إلى تفاهمات جديده في قضية الاستيطان في مناطق “يهوداه والسامرة”.

(صحيفة معاريف)

– في معاريف عنوانان بارزان الأول يتعلق بتفاصيل صفقة الادعاء بين محامي النائب غطاس والنيابة العامة والتي تقضي بفرض عقوبة السجن الفعلي لعامين على النائب غطاس، وغطاس أكد أن كل ما فعله جاء بدوافع شخصية وإنسانية وبحسب ما أملاه عليه ضميره.

 والعنوان الثاني كان حول المواجهة بين الوزيرين نفتالي بنت وليبرمان  والانتقادات الموجهة من قبل حاخامات مستوطنة “عيليه” وبشكل خاص رئيس الكلية العسكرية هناك الحاخام  ايلي سادان وغيره من الحاخامات الذين وقفوا مساندين الحاخام ليفينشتاين الذي تفوه بأقوال ضد انخراط الفتيات في صفوف الجيش، الحاخامات عارضوا طلب ليبرمان إقالة لفنشتاين.

– التفاهمات التي تم التوصل اليها بين نتنياهو ووزير المالية موشي كحلون بشأن موعد افتتاح هيئة البث الجديدة، وفق التفاهمات هذه الهيئة ستفتتح في موعدها الأخير من إبريل/ نيسان القادم، وتكون هيئة خاضعة لرقابة الحكومة.

عناوين الإذاعة العبرية الرسمية:

– طائرات إسرائيلية تغير على أهداف في الأراضي السورية وسفارات الانذار تدوي في غور الأردن

-السجن الفعلي لمدة عامين على النائب غطاس بموجب صفقة ادعاء في قضية تهريب الهواتف المحمولة

– الموفد الأميركي ينهي جولته في المنطقة بعد إحراز تقدم في مسألة البناء في المستوطنات

الاخبار العاجلة