أسرى الجبهة الشعبية يهددون بإضراب جماعي بداية الشهر المقبل تضامنا مع الأسير كايد

28 يونيو 2016آخر تحديث :
أسرى الجبهة الشعبية يهددون بإضراب جماعي بداية الشهر المقبل تضامنا مع الأسير كايد

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين “بأن أسرى الجبهة الشعبية هدّدوا بتصعيد الاضراب، والدخول في اضراب مفتوح بداية شهر تموز المقبل، تضامنا مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ أسبوعين”.

وأشارت محامية الهيئة شيرين عراقي إلى أن أسرى الجبهة في كافة السجون شرعوا بإضراب تضامني مع الأسير كايد لمدة 3 أيام، وأن إجراءات صارمة تعرض لها المضربون في السجون من إغلاق اقسامهم، ومصادرة محتوياتهم الشخصية، والحرمان من الزيارات، اضافة إلى نقل قياداتهم الى زنازين عزل في مختلف السجون، كما جرى تهديد الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات بعزله.

 وأوضحت أن 26 أسيرا في سجن “مجدو” لازالوا يخوضون اضرابا عن الطعام، تضامنا مع الأسير كايد، والذي نقل الى عزل سجن “ايلا”، بسبب خوضه الاضراب منذ 15/6/2016، احتجاجا على أمر اعتقاله الاداري بعد 14 عاما قضاها بالسجن.

وقالت المحامية عراقي نقلا عن الأسير وجدي جلاد “إن 26 أسيرا والذين دخلوا الاضراب التضامني قد تم نقلهم إلى قسم “6” في سجن “مجدو”، وهو قسم عزل انفرادي بعد اخراج جميع الأغراض من  الغرف، ومصادرة كافة الادوات الكهربائية، ومواد الكنتين، وابقاء فقط الفرشة والحرام لكل أسير، واغلاق شبابيك القسم بالصاج، والحديد، وتحويل القسم إلى زنزانة كبيرة مغلقة”.

 وأضاف الجلاد “أن إدارة السجن فرضت عقوبات على المضربين بالحرمان من الزيارات، ولقاء المحامين”.

 وكان الأسير كايد من سكان عصيرة الشمالية قد رفض المثول أمام محكمة الاعتقال الاداري، معتبرا أنها “محكمة غير شرعية، وباطلة ولا يعترف بها”.

ونقلت عراقي اسماء الأسرى المضربين عن الطعام في سجن “مجدو”، وهم: عبد الله زكارنه، وابراهيم ابو خيط ، ومجدي كواريك، وجاسر قادوس، وجمال هندي، وهيثم بخيت، وطارق درويش، ولؤي دنديس، ورؤوف حواري،ومحمود حج محمد،  وصقر عتيق ، وجمعه عجاوي،  وشادي خوله، واحمد ابو عمشه، ومهدي سويدان، ووليد عبيدات، واحمد عبيدات، ومعتصم عواد، وماجد دغلس ، ووسام حنون، ومراد كعبي، وعبد جبالي، ومؤيد عبد الرحيم، ومحمد عواد ، واسيل زغيبي، وزايد حسنيه.

الاخبار العاجلة