أبو عمرو يطلع رئيس وزراء أذربيجان على آخر التطورات

18 مارس 2017آخر تحديث :
أبو عمرو يطلع رئيس وزراء أذربيجان على آخر التطورات

باكو 18-3-2017 صدى الإعلام-  أطلع نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، رئيس وزراء أذربيجان آرتور راسيزادة، على آخر تطورات القضية الفلسطينية، والتداعيات الناتجة عن السياسة المتطرفة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال لقاء أبو عمرو مع رئيس وزراء أذربيجان، في العاصمة باكو، خلال مشاركته بأعمال “منتدى باكو العالمي الخامس“.

وسلم أبو عمرو، خلال اللقاء، رسالة من رئيس دولة فلسطين محمود عباس إلى نظيره الأذري إلهام علييف، مشيدا بالعلاقات الفلسطينية الأذربيجانية وبالتطور الذي شهدته بالأعوام الماضية، وبدعم أذربيجان التاريخي والمبدئي لدولة فلسطين على عدة أصعدة، وتقدير القيادة الفلسطينية لذلك.

بدوره، عبر رئيس وزراء أذربيجان عن سعادته بمشاركة دولة فلسطين بهذا المنتدى وعن المستوى الذي وصلت له العلاقات السياسية بين الدولتين، كما تناول الصراع الأذربيجاني – الأرمني في ناغورني كاراباخ.

وبحث الجانبان، بالإضافة لكيفية تطوير العلاقات الثنائية، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتطورات الإقليمية والدولية، وأكدا أهمية احترام الشرعية الدولية والقرارات الأممية في حل الصراعات، وضرورة تطبيق القرارات الدولية لحل النزاعات وإنهاء احتلال أراضي الغير

وشارك في اللقاء، سفير دولة فلسطين لدى أذربيجان ناصر عبد الكريم.

كما التقى أبو عمرو، على هامش احتفالات أعياد النوروز التي تصادفت مع انعقاد المنتدى بالرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، ونائب الرئيس الأولى مهربان علييفا، ونقل لهما تحيات وتقدير رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وبدورهما طلبا نقل تحياتهما وتقديرهما للرئيس عباس.

الاخبار العاجلة