خاص “صدى الإعلام” تنديد فلسطيني بسحب تقرير “الإسكوا”

razan
الشأن المحليرئيسي
19 مارس 2017آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 10:57 صباحًا
خاص “صدى الإعلام” تنديد فلسطيني بسحب تقرير “الإسكوا”

رام الله-صدى الإعلام– 19/3/2017 هاتف الرئيس محمود عباس يوم امس وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة العامة التنفيذية لمنظمة “الإسكوا”د. ريما خلف، وابلغها بقراره تقليدها اعلى وسام فلسطيني، تقديرا لشجاعتها، وقوفها الى جانب شعبنا وقضيته العادلة.

وأكد الرئيس للدكتورة خلف أن الشعب الفلسطيني يثمن موقفها الإنساني والوطني.

 من جانبه قال وزير الخارجية د. رياض المالكي، “إن محاولة إلغاء تقرير الإسكوا لن تستطيع إلغاء الحقائق والوقائع التي يصفها التقرير”، معربا عن أسفه العميق لاستقالة الأمينة التنفيذية للجنة “الإسكوا”.

إلى ذلك وصف عضو ثوري فتح، أسامة القواسمي، سحب الأمم المتحدة، تقرير “الأسكوا”، الذي أشار لدولة الاحتلال أنها دولة فصل عنصري، بالأمر المؤسف، مستدركًا، “نحن نثمن ونحي هذا التقرير المنصف للشعب الفلسطيني”.

بدوره قال رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي عبد الله عبد الله  “لا بد من توعية المجتمع الدولي بأن اسرائيل التي تحتل الارض الفلسطينية لعقود هي دولة تؤسس لنظام تميز عنصري في القرن 21 والعالم كله يجب ان يقف في وجهها”.

وأشاد النائب د. مصطفى البرغوثي، بموقف الامينة التنفيذية “للاسكوا” ريما خلف الذي اتخذته ردا على قرار الامين العام للامم المتحدة بسحب التقرير الذي اعدته المنظمة ضد نظام الابارتهايد الاسرائيلي واعتبر البرغوثي موقف خلف نموذجا للمهنية.(معا)

هذا ودعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير لوضع حد لسياسات إسرائيل العنصرية وانتهاكاتها المتواصلة للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. معربا عن أسفه لسحب تقرير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) الذي يعبر عن حقيقة سياسات إسرائيل القائمة على الاحتلال والاستيطان والفصل العنصري.

جدير بالذكر أن حكومة الاحتلال قد رحبت بتقديم د. ريما خلف استقالتها معتبرة الاستقالة خطوة “في الاتجاه الصحيح”.

رابط مختصر