ترجمة خاصة- الوزير “بينيت” يحذر بأن الحرب القادمة ستكون مع لبنان وليس حزب الله

20 مارس 2017آخر تحديث :
ترجمة خاصة- الوزير “بينيت” يحذر بأن الحرب القادمة ستكون مع لبنان وليس حزب الله

رام الله- ترجمة صدى الاعلام –28-2-2017- نشرت القناة السابعة الإسرائيلية تقريرا تحت عنوان “بينيت يحذر بأن الحرب القادمة ستكون مع لبنان وليس حزب الله”.

تحدث وزير التعليم الاسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الاثنين حول الوضع الأمني والوطني في إسرائيل، وكذلك حول الهجوم الاسرائيلي على قافلة أسلحة سورية قائلا: “سياسة الحكومة الإسرائيلية هي متسقة للغاية. وسنعمل على منع حزب الله من الحصول على قوة في لبنان، على حدودنا الشمالية، هناك محاولة لتهديد استراتيجي لإسرائيل، من حزب الله  الذي يملك حاليا أكثر من عشرة آلاف من الصواريخ ويعمل على تحسين قدرته”.

وأضاف: “نحن نفعل كل ما بوسعنا لمنع حزب الله من النجاح، وسوف نستمر في القيام بذلك، وقال: “في الماضي، كانت سياستنا للقتال مع حزب الله، وعدم المس بسيادة لبنان، وهذا ما فعلناه في حرب لبنان الثانية، عندما كنت قائدا لمجموعة من الجنود. كانت لدينا أوامر لإيذاء حزب الله وحزب الله فقط، و عدم التسبب بأي ضرر لأي المباني الحكومية اللبنانية. لكنني لم أعد أقبل هذا التمييز ويجب أن تكون هذه السياسة الجديدة أن لبنان هو حزب الله وحزب الله هو لبنان، وحزب الله هو جزء من الحكومة، وجميع القادة في لبنان يقولون ان حزب الله هو جزء من أمنهم القومي، ونحن لا يمكن أن نبحث عن إبرة في كومة قش لبنان.”

واوضح بنيت: “ان كل مواطن لبناني عليه أن يعلم أنه إذا تم إطلاق صواريخ علينا من لبنان، سوف نعتبر الأمر إعلانا للحرب من الحكومة اللبنانية، وسنعمل وفقا لذلك”.

وأكد بينيت أن إسرائيل ليس لديها نية لخوض حرب ضد لبنان، لكنه قال ان الحكومة “تعرف كيفية التعامل مع مثل هذا الوضع إذا كان ذلك ضروريا.”

الاخبار العاجلة