قرارات لصالح فلسطين تنتظر التصويت بمجلس حقوق الانسان

الشأن المحليرئيسي
21 مارس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
قرارات لصالح فلسطين تنتظر التصويت بمجلس حقوق الانسان

رام الله-صدى الإعلام-21-03-2017-قال سفير فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان في جنيف د. ابراهيم خريشة، إنه تم مناقشة 4 تقارير للجان التحقيق المتعلقة بالحالة الفلسطينية منذ نتائج تحقيق لجنة “جولدستون” إلى اليوم، مشيراً إلى أنّه سيتم التصويت على مشروع قرار يدعو إلى مقاطعة ما له علاقة بالمستوطناتخلال الاجتماع المقبل في 23و24 من الشهر الجاري.

وأوضح خريشة في حديث لفضائية معا أنّ الجلسة الخاصة بفلسطين تحت البند السابع للمجلس، ناقشت تقرير للمقرر الخاص و3 تقارير من الامين العام للامم المتحدة حول الاستيطان، وحالة حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية، مشيراً إلى أنّ إسرائيل وأميركا لمْ تحضرا الجلسة، وكان هناك حوالي 170 مداخلة من الدول الاعضاء، وحوالي 30 مداخلة من مؤسسات المجتمع الدولي.
وعبر عن استغرابه من المقاطعة الأمريكية للجلسة كونها من تدعي أنها من دعاة حقوق الانسان، مضيفاً: إذا ارادت أميركا أن يكون لها دورا ايجابيا وفاعلا بمجلس حقوق الانسان، فيجب عليها أن لا تبقى مرتبطة بازدواجية المعاير، لأن هذا التضامن الاعمى مع إسرائيل سيضر بها، كون السياسة العنجهية للاحتلال ستسمر بالقتل والاستيطان.
 ولفت خريشة إلى أنّ الموقف البريطاني احد المواقف الأكثر قرباً للموقف الأمريكي، معرباً عن امله بأن لا يكون هناك انعاكسات اخرى على باقي الدول من هذا الموقف، وأيضاً أمله بتمرير القرارات المطروحة خلال جلسة التصويت المقبلة.
المصدر: وكالة معــا
رابط مختصر