رام الله: إطلاق أولمبياد الألعاب الرياضية التربوية الصغيرة

21 مارس 2017آخر تحديث :
رام الله: إطلاق أولمبياد الألعاب الرياضية التربوية الصغيرة

رام اللهصدى الاعلام-21-3-2017-انطلقت في مدرسة ترمسعيا الأساسية المختلطة، فعاليات أولمبياد الألعاب الرياضية التربوية الصغيرة على مستوى مديرية التربية والتعليم في رام الله والبيرة، لطلبة الصفين الثالث والرابع الأساسيين، برعاية مدير التربية والتعليم باسم عريقات، وبحضور مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي الدكتورة شهناز الفار والأسرة التربوية.

وشاركت 15 مدرسة أساسية من الذكور والإناث، كانت حصلت على المراكز الأولى في التصفيات على مستوى المناطق التعليمية.

وافتتحت مديرة المدرسة ريما البرغوثي المهرجان بكلمة ترحيبية حيّت فيه الجمهور والطلبة. وقدم عريقات شكره للمجتمع المحلي الداعم في بلدة ترمسعيا، وأكد أهمية هذه الفعاليات الرياضية التربوية لهذه المرحلة العمرية والذين يمثلون المستقبل الباهي لفلسطين.

وأكدت الفار أهمية التنمية الشمولية للطلبة في المرحلة الأساسية، وتحدثت عن المراحل التي مرّ بها الأولمبياد والذي يعد الأول من نوعه لهذه الفئة.

وتحدث رئيس بلدية ترمسعيا ربحي الهموم، عن الشراكة المجتمعية لدعم العملية التعليمية التعلمية.

وتخلل المهرجان قصيدة شعرية وعرض رياضي لطالبات مدرسة جلجليا الأساسية المختلطة، وأطلقت شعلة الأولمبياد وتلت الطالبة لمى عيسى قسم البطولة.

في نهاية المهرجان، قدمت رئيس قسم الإشراف هنية نزال، شكرها لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية وهنأت الفرق المشاركة في الأولمبياد،  وقالت للطلبة إن جميع المشاركين فائزون بحضورهم ومشاركتهم على مستوى المديرية،وباركت تعاون مشرفي التربية الرياضية والمرحلة الأساسية الأولى على إنجاح مراحل الأولمبياد من خلال الإعداد المناسب للفعاليات ومتابعة كافة الترتيبات.

وفي الختام، أعلن مشرف التربية الرياضية عيسى غفري، النتائج والتي توجت فيها مدرسة ترمسعيا الأساسية المختلطة ذكوراً وإناثاً بالمركز الأول على مستوى المديرية، فيما حلت في المركز الثاني (ذكور) مدرسة ذكور أبو بكر الصديق الأساسية، ومدرسة فيصل الحسيني الأساسية المختلطة عن الإناث، وفي المركز الثالث مكرر (ذكور) مدرسة الجلال الأساسية ومدرسة كفر عين الثانوية المختلطة)، وحصلت مدرسة بنات أبو عبيدة الأساسية على المركز الثالث إناث.

حكّم البطولة معلمو ومعلمات لجنة مبحث التربية الرياضية، وبمتابعة معلمي التنشئة الاجتماعية للمرحلة الأساسية.

الاخبار العاجلة