محيسن: منع حماس الانتخابات وتشكيل” لجنة إدارة القطاع” تكريس للانقسام

23 مارس 2017آخر تحديث :
محيسن: منع حماس الانتخابات وتشكيل” لجنة إدارة القطاع” تكريس للانقسام

رام الله – صدى الإعلام 23-3-2017

اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض التعبئة والتنظيم جمال محيسن، الليلة، منع حماس إجراء الانتخابات في قطاع غزة وتشكيل ما يسمى” لجنة إدارة القطاع”، تكريس للانقسام وتوجهاً نحو الانفصال.

وقال محيسن في حديث لبرنامج “ملف اليوم” الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين:” إن عدم مشاركة حماس بالانتخابات أمر يعود لها، لكننا في حركة فتح حركة الشعب الفلسطيني نتوجه لشعبنا، بأن المجال مفتوحاً لكل فصائل العمل الوطني ولشخصيات وطنية مستقلة تتمتع بالكفاءة والنزاهة لتكون ضمن قوائم مشتركة”.

وشدد على أن ما قامت به حماس في غزة يعد ظلماً إضافياً ضد شعبنا في القطاع، مشدداً على أن العملية الديمقراطية حق لكل مواطن فلسطيني.

وذكر محيسن أن حماس تختار العملية الديمقراطية وفق رغباتها، وعندما ترى بأنها لن تخدم مصالحها تقوم بإعاقة اجرائها، معتبراً أنه في حال جرت الانتخابات بطريقة ديمقراطية سلسة في القطاع، فإن ثمة رسالة ستخرج من شعبنا مبنية على إدراكه السبب الحقيقي لمعاناته في القطاع.

وأكد أن كل فصائل منظمة التحرير والشخصيات المستقلة، أعلنت موقفها الرافض لقرار حماس منع عقد الانتخابات، وشددت على أن عدم مشاركتها فيها، لا يبرر منعها اجرائها.

الاخبار العاجلة