عناوين الصحف الإسرائيلية-الجمعة-24-03-2017

24 مارس 2017آخر تحديث :
عناوين الصحف الإسرائيلية-الجمعة-24-03-2017
رام الله –صدى الإعلام-24-03-2017 -أبرزت عناوين الصحف الإسرائيلية نتائج استطلاع الراي العام  التي تشير نتائجه الى ان 61% من المستطلعة آراؤهم من الجمهور الاسرائيلي يعارضون اجراء الانتخابات العامة في الوقت الراهن، كما أبررزت خبر “اعتقال شاب من اشكلون  تسبب بالرعب للعالم باسره “
فيما يلي أبرز عناوين الصحف الاسرائيلية لليوم الجمعة:

 يديعوت احرنوت:

في عنوانها البارز “اعتقال شاب من اشكلون  تسبب بالرعب للعالم باسره ” حيث تبين ان عشرات الانذارات والتحذيرات التي وردت عدة مؤسسات وتنظيمات يهودية في العالم  خلال السنوات الثلاث الاخيرة لم تكن في الواقع جزءا من مؤامرة لاسامية كما كان يعتقد وانما هي من صنيع هذا الشاب الذي يبلغ من العمر (18 عاما ونصف العام) ولم يكن يستخدم الا هاتفه الشخصي  من اجل اثارة كل هذا الرعب. وقالت الصحيفة “ان اعتقال الشاب تم بفضل حملة مشتركة  لجهاز الاستخبارات الامريكي “اف بي اي”  وشرطة اسرائيل.

رحيل مقدم البرامج الرياضية الاسطوري ميئير اينشتاين (65 عاما) الذي اصيب بمرض عضال مؤخرا

تقديم عقارب الساعة ساعة واحدة الى الامام.. التوقيت الصيفي بدأ اليوم في اسرائيل

عنوان اخر في “يديعوت” يتطرق الى حادث القاء القنبلة على المبنى الذي يسكن فيه الشيف المعروف اهاروني في تل ابيب  والشبهات تحول حول ان القنبلة كانت معدة ضد  نجل الشيف اهاروني

هاّرتس:

على صفحتها الاولى معلومات جديدة  ترشح عن الملف 2000 المنسوب لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعلاقته بناشر صحيفة “يديعوت احرنوت” نوني موزيتس. الجديد في هذا الملف يتلخص  في ان نتنياهو كان طلب من موزيتس ان يحاول النيل من قوة حزب البيت اليهودي برئاسة بانيت من خلال نشر تقرير صحفي ينال من الحزب عبر صحيفة “احرنوت”.

تقرير للصحفي يوسي بيرتر على الاولى من هآرتس والعنوان يقول في محيط رئيس الوزراء نتنياهو هناك اشخاص وظيفتهم فحص اصل وفصل كل مستخدم يتم ضمه الى هيئة البث الاسرائيلي الجديدة. وكحلون يعرب عن نيته ابداء بعض التنازلات في هذه القضية مثار الخلاف بين كحلون ورئيس الوزراء قضية اطلاق او عدم اطلاق هيئة البث الجديدة.

وعلى الاولى من هآرتس توثيق بالصور لجنود كانوا يجرون طفلا فلسطينيا في الثامنة من عمره  في مدينة  الخليل وشرطي وثق وهو يضرب سائق شاحنة فلسطيني في واد الجوز ضربا مبرحا وغير مبرر ابدا. 

وفي عنوان اخر” الفتى الفلسطيني الذي قتل هذا الاسبوع في الضفة الغربية كان قتل لتعرضه لرصاصة في ظهره”.

حماس تلاحظ انفصالا مستمرا لنشطاء حمساويين عن الذراع العسكري للحركة وانضمامهم الى حركات سلفية في القطاع.

معاريف:

أبرزت “معاريف” اليوم نتائج استطلاع الراي العام الذي اجرته والتي تشير الى ان 61% من المستطلعة آراؤهم من الجمهور الاسرائيلي يعارضون اجراء الانتخابات العامة في الوقت الراهن.

غالبية الجمهور في اسرائيل لا يعتقدون ان قضية اقامة هيئة البث الجديدة هي السبب الحقيقي الذي يدفع رئيس الوزراء الى التفكير في الذهاب الى انتخابات مبكرة.

الاستطلاع يشير الى ان 59% من المستطلعين غير راضين عن اداء رئيس الوزراء نتنياهو بشكل عام.

اما ترتيب المقاعد البرلمانية في حال اجراء الانتخابات فعلا  فان نتيجة استطلاع “معاريف” يمنح حزب هناك مستقل “يش عتيد” برئاسة لبيد 28 مقعدا ويمنح حزب الليكود 25 مقعدا.

شاب من اشكلون التهديد الاسرائيلي “احد قراصنة التكنولوجيا اعتقل بالأمس للاشتباه به بنشر تقارير كاذبة عن وجود قنابل موقوته في المراكز اليهودية في الولايات المتحدة وحول العالم باسره. خط الدفاع: ان هذا الشاب يعاني من ورم سرطاني في رأسه ومحاموه قالوا انه كان يرغب بالانتحار ولذلك كان حاول خطف سلاح شرطي.

تجسيد قمة الكراهية والضغينة امام عدسات الكاميرا ..العنوان حول شريط فيديو يظهر الشرطي الذي اعتدى بشكل وحشي على سائق شاحنة فلسطيني في حي واد الجوز بالقدس. الشريط انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم وتحقيقات الشرطة اظهرت ان هذا الشرطي كان ادين سابقا بالاعتداء في عدة حوادث.

عضو الكنيست من حزب البيت اليهودي بسلئيل مودريزتش يطلق تصريحات ضد الجيش  حيث كان دعا الشباب اليهودي المتدين الى عدم الانخراط في الجيش احتجاجا على تجنيد الفتيات لأداء الخدمة مع الشبان جنبا الى جنب.

لندن مازالت تلعق  جراحها بعد الاعتداء الدامي الذي كان ضرب وسطها قبل يومين.. حزينة وفي نفس الوقت تتخذ وسائل الحيطة والحذر.. الاعلام نكست في العاصمة البريطانية لندن ونشر قوات امنية معززة  في شوارع العاصمة واجراء اعتقالات.. الارهابي الذي ارتكب الاعتداء مهنته معلم يبلغ 52 عاما وذو ماض جنائي معروف.

الاخبار العاجلة