الحبس سنة مع ايقاف التنفيذ لنقيب الصحافيين المصريين السابق بتهمة اخفاء صحافيين مطلوبين

25 مارس 2017آخر تحديث :
الحبس سنة مع ايقاف التنفيذ لنقيب الصحافيين المصريين السابق بتهمة اخفاء صحافيين مطلوبين

رام الله- صدى الإعلام– 25/3/2017 قضت محكمة استئناف في القاهرة السبت بحبس نقيب الصحافيين المصريين السابق يحي قلاش واثنين من زملائه لمدة سنة مع ايقاف التنفيذ بعد ادانتهم بـ”اخفاء” صحافيين مطلوبين للتحقيق، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر إن محكمة جنح مستأنف قصر النيل (وسط القاهرة) قضت بحبس قلاش وخالد البلشي (العضو السابق في مجلس ادارة نقابة الصحافيين وجمال عبد الرحيم العضو الحالي في هذا المجلس سنة مع ايقاف التنفيذ.

ويمكن الطعن في الحكم أمام محكمة النقض التي تعد المحكمة العليا في مصر.

وكانت محكمة جنح (اول درجة) في القاهرة قضت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بحبس قلاش والبلشي وعبد الرحيم عامين بعد ادانتهم بانهم “اخفوا” داخل مقر النقابة صحافيين اثنين مطلوبين بتهمة “التحريض على التظاهر” ضد اتفاق بين القاهرة والرياض يقر بسيادة السعودية على جزيرتي تيران وصنافير عند المدخل الجنوبي لخليج العقبة.

وفي ايار/ مايو الماضي اقتحمت الشرطة مقر نقابة الصحافيين في وسط القاهرة لتوقيف الصحافيين عمرو بدر ومحمود السقا، لكنها اطلقت سراحهما لاحقا من دون توجيه اتهامات لهما.

واثار دخول الشرطة مقر النقابة، الذي اعتبره العديد من الصحافيين مخالفا للقانون، ازمة كبيرة بين مجلس ادارة النقابة ووزارة الداخلية.

وتتهم منظمات حقوقية دولية نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحاولة اسكات كل اطياف المعارضة والقضاء على حرية الراي والتعبير.

وأثارت هذه القضية منذ بدء التحقيقات فيها ادانات دولية واسعة.

الاخبار العاجلة