المالكي يبحث مع نظيره المصري آخر تطورات القضية الفلسطينية

27 مارس 2017آخر تحديث :
المالكي يبحث مع نظيره المصري آخر تطورات القضية الفلسطينية

صدى الإعلام- الاثـنين- 27-3-2017 /بحث وزير الخارجية رياض المالكي، مع نظيره المصري سامح شكري،  آخر تطورات القضية الفلسطينية، والتشاور حول مستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط.

كما تناول اللقاء الذي عقد على هامش مشاركتهما في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الثامنة والعشرين في البحر الميت بالأردن، نتائج الاتصالات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لحشد الدعم للقضية الفلسطينية على ضوء المستجدات الحالية، بالإضافة الى جدول أعمال قمة عمان والتي ستعقد على شواطئ البحر الميت بعد غد الأربعاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد في بيان له اليوم الاثنين، ان الوزير المالكي أكد خلال اللقاء، على المكانة الرفيعة التي تحتلها مصر في وجدان كل فلسطيني على ضوء تضحياتها الكبيرة والمستمرة من أجل قضيته، مثمنا في هذا الصدد الجهود المصرية الصادقة الرامية إلى التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، حيث أطلع الوزير شكري على مجمل تطورات الأوضاع الداخلية في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف ان اللقاء تناول على أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين، وكذلك النتائج الإيجابية التي تمخضت عن زيارة الرئيس محمود عباس للقاهرة مؤخرا، حيث أعرب الوزير المالكي عن تطلع بلاده لأن تكون القضية الفلسطينية في مقدمة الموضوعات التي سيتناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإدارة الأميركية خلال زيارته القادمة لواشنطن.

من جانبه أكد الوزير شكري، على عمق العلاقات المصرية الفلسطينية، مشددا على دعم مصر قيادة وحكومة وشعبا للقضية الفلسطينية ومساندتها الكاملة لحقـوق الشعب الفلسطيني المشروعة، منوها بأن القضية الفلسطينية تأتي في مقدمة أولويات السياسية الخارجية المصرية في كافة اتصالاتها على مختلف الأصعدة الإقليمية والدولية.

واستعرض الوزير شكري خلال اللقاء، نتائج الاتصالات المصرية مع الإدارة الأميركية الجديدة، وكذلك مخرجات لقائه مع المبعوث الأميركي لعملية السلام جرينبلات خلال زيارته الأخيرة لواشنطن.

وحضر اللقاء سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

الاخبار العاجلة