الاحتلال يصعد ملاحقته ضد حراس الأقصى ويعتقل 6 آخرين

28 مارس 2017آخر تحديث :
الاحتلال يصعد ملاحقته ضد حراس الأقصى ويعتقل 6 آخرين
صعّدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ملاحقتها للعاملين في المسجد الأقصى المبارك من حُرّاس وسدنة، منذ يوم أمس، ليصل عدد من اعتقلتهم إلى عشرة حُرّاس، أفرج عن أربعة منهم، فجر اليوم الثلاثاء.
وقد داهمت أجهزة الاحتلال داهمت عددا من منازل حراس الأقصى، واعتقلت كلا من: خليل الترهوني، ومهند ادريس، وسامر القباني، وقاسم كمال، وأسامة صيام، وعاهد جودة، وحوّلتهم جميعا الى مراكز توقيف، وتحقيق في المدينة المقدسة”.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت يوم أمس أربعة حراس من المسجد، هم: سلمان أبو ميالة، ولؤي أبو السعد، وحمزة نمر، وعرفات نجيب، ومددت اعتقالهم ليلة أمس لتقديمهم جميعا الى محكمة الاحتلال “الصلح” في وقت لاحق من اليوم.

وتأتي اعتقالات وملاحقة حراس الأقصى، بسبب تصديهم، ومنعهم أحد مستخدمي “سلطة آثار” الاحتلال باقتحامه،  لسرقة أحد حجارته التاريخية، وسط توتر تجدد، حينما حاول الموظف ذاته اقتحام المُصلى المرواني، برفقة أحد كبار ضباط شرطة الاحتلال، وما تبع ذلك من اعتداء بالضرب على حراس المسجد، بحضور مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، الذي لم يسلم من الاحتلال، وتم دفعه عدة مرات.

وتجدر الإشارة إلى أن الحراس الذين يواصل الاحتلال اعتقالهم، حتى الآن، هم: حمزة نمر، وعرفات نجيب، وقاسم كمال، وخليل الترهوني، وسامر القباني، وأسامة صيام.

إلى ذلك، انتشرت دعوات شبابية مقدسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمواطنين من فئة الشبان بضرورة التوجه صباح اليوم الى الأقصى، والتطوع في حراسته، عقب حملة الاعتقالات الواسعة في صفوف الحُرّاس.

الاخبار العاجلة