توقيف 22 متشددا بشبهة ارتكاب اعتداءات جنسية تم التستر عليها في اسرائيل

28 مارس 2017آخر تحديث :
توقيف 22 متشددا بشبهة ارتكاب اعتداءات جنسية تم التستر عليها في اسرائيل

رام الله-ترجمات صدى الاعلام-28-3-2017-أوقفت الشرطة الإسرائيلية أمس الاثنين، 22 يهوديا متشددا يشتبه في ارتكابهم جرائم جنسية في أوساط اليهود المتشددين_ تم التستر عليها _ بعد تحقيق سري في المجتمعات المتشددة التي تتبع تعاليم دينية صارمة.

وقالت الشرطة في بيان لها ،  أن الموقوفين تتراوح أعمارهم بين 20 و60 عاما، وهم يعيشون في أوساط اليهود المتشددين في القدس وبيت شيمش، وبني براك قرب تل ابيب، بالاضافة إلى مستوطنة بيتار عيليت لليهود المتشددين في الضفة الغربية، وقاموا بارتكاب جرائم جنسية بحق نساء وشبان وحتى أطفال في مجتمعاتهم في العامين الماضيين بعلم  أعضاء في المجتمعات المتشددة بارتكاب هذه الجرائم، ولكنهم لم يبلغوا السلطات وفضلوا حل هذه المسألة داخليا بتوجيه من الحاخامات.

وبحسب الشرطة، فإنه في غالبية الحالات، تم توجيه أوامر للمشتبه بهم للخضوع لنوع من العلاج في وسطهم، بينما لم يحصل عشرات من الضحايا على العلاج الملائم  و تم توثيق هذه الاعتداءات في أوساط المتشددين في دفاتر صغيرة، عرضتها الشرطة في شريط فيديو نشرته حول العملية والتوقيفات.

وفي القدس، حاول اعضاء من أوساط المشتبه بهم منع توقيفهم وقاموا بالاعتداء على افراد الشرطة ، وبدورها قامت الشرطة بفتح تحقيق مع المشتبه بهم مع احتمالية احالتهم الى النيابة. 

وقالت متحدثة بإسم الشرطة انه لم يتم حتى الآن توقيف أي من المتورطين في توثيق واخفاء تفاصيل هذه الجرائم.

وأكد البيان عقد جلسات استماع داخلية في أوساط اليهود المتشددين وتوقيف المشتبه بهم سيمنع وقوع اعتداءات جنسية أخرى وسيتيح للضحايا بالحصول على مساعدة.

و يشكل اليهود المتدينون 10% من السكان في إسرائيل ويتبعون تفسيرات صارمة للشريعة اليهودية ، ويرفض المتدينون تدخل مؤسسات الحكومة المدنية في حياتهم ويسعون إلى تجنب النظامين القضائي والأمني، ويحتكمون بدلا من ذلك إلى الحاخامات.

 

الاخبار العاجلة