هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تستقبل ممثلين عن عدد من التجمعات البدوية

28 مارس 2017آخر تحديث :
هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تستقبل ممثلين عن عدد من التجمعات البدوية

رام الله-صدى الاعلام-28-3-2017-إستقبل رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، صباح اليوم الثلاثاء، عدد من ممثلين التجمعات البدوية في منطقة سفوح القدس الشرقية، بهدف بحث سبل التعاون المشترك، واحتياجات ومتطلبات هذه التجمعات .

ورحب عساف بالتجمعات الزائرة ( تجمع النخيلة 1، وتجمع الخان الاحمر، وتجمع الفقير، وتجمع الحثرورة، وتجمع أبو غالية، تجمع جبع، تجمع الكسارة، تجمع التبنا)، وأكد لهم ان وجودهم في أماكن سكناهم، هو مهمة وطنية، لتثبيت الارض وإفشال كافة المشاريع الاستيطانية هناك، ودعاهم الى التمسك في فلسطين التاريخية و بحقها في العيش بارضيها و وفق نظام حياتها ونمطهم البدوي، التي يريد الاحتلال فرض اجراءات تغير من طبيعة حياتهم.

وقال عساف،  ان الصمود الاسطوري للتجمعات البدوية سيؤدي الى فشل مخططات الاحتلال الاسرائيلي وعلى راسها مخطط (أي وان)، وحضوركم اليوم يؤكد على رسالة واحدة هي اننا  سنعمل وسنتشارك بشكل مكثف في الايام القادمة، لنعزيز صمودكم في هذه التجمعات.

 

وأضاف عساف، أن هنالك خطة استراتيجية فلسطينية قدمت الى مجلس الوزراء، تهدف الى تكثيف الجهود من قبل جميع الوزارات والهيئات لتوفير الاحتياجات والمتطلبات لكم، للوصول الى حياة كريمة لتعزيز صمودكم وقدرتكم على تحدي اجراءات الاحتلال الاسرائيلي على مختلف الاصعدة الحياتية والقانونية والاقتصادية .

وأستمع عساف وكادر من الهيئة، للمتطلبات والاحتياجات التي يردها ممثلين هذه التجمعات ومنها، التأمين الصحي، والعيادات المتنقلة، والمياه، والطاقة الكهربائية، والتعليم، ومساعدات في إعادة ترميم البيوت، وإحتياجات كثيرة أخرى، وأشار عساف، أن ضمن خطة تعزيز صمود البدو المعدة مؤخراً، قمنا وسنقول بالتواصل مع جميع الجهات ذات الاختصاص من وزارات وهيئات لإيصال الاحتياجات، وسنبدأ في القريب العاجل بتلبيتها بشكل فوري.

وفي نهاية اللقاء دعا عساف، الى تكاثف الجهود جانباً لجانب من أجل التصدي وردع جميع محاولات الاحتلال، التي تهدف الى التهجير القسري للسكان، والسيطرة على الارض لإغراض استيطانية، والفصل بين شمال الضفة الغربية وجنوبه.

الاخبار العاجلة