جيروزاليم بوست: تدريبات عسكرية بمشاركة إسرائيل والإمارات

28 مارس 2017آخر تحديث :
جيروزاليم بوست: تدريبات عسكرية بمشاركة إسرائيل والإمارات

رام الله- ترجمة صدى الاعلام –28-03-2017- نشرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الصادرة بالإنجليزية، اليوم الثلاثاء، تقريرا تحت عنوان “سلاح الجو الإسرائيلي يجري تدريبات عسكرية مشتركة مع قوات عربية”.

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل بدأت تدريبات جوية مشتركة في اليونان، مع الإمارات العربية المتحدة والتي تشارك للمرة الثانية مع إسرائيل في هذه التدريبات، إلى جانب الولايات المتحدة، وإيطاليا، واليونان المشاركة أيضا على أرضها.

 وكشفت الصحيفة الإسرائيلية، أن التدريبات الجوية التي تدخل في إطار تدريبات حلف الناتو، والتي بدأت أمس، تستمر حتى السادس من نيسان المقبل، وقد أرسلت قوات الجو الأمريكية طائرات فالكون بالإضافة إلى 220 عسكريا يشرفون على التدريبات، وقد نشر الجيش الأمريكي بيانا تعليقا على التدريبات بالإشارة إلى أنها تساهم في تعزيز التعاون مع حلفاء واشنطن في المنطقة، وتقوي العلاقات مع هذه الدول.

 ولفتت الصحيفة، إلى أن التعاون العسكري بين إسرائيل واليونان متقدم جدا وشمل تدريبات عسكرية في الجو وعلى الأرض وفي البحر أيضا، ما يثير حفيظة تركيا العضو في حلف الناتو، مشيرة إلى أن عكس ذلك يحصل مع دولة الإمارات التي لا تجمعها أي علاقة بإسرائيل.

 

 

الاخبار العاجلة