الرئاسة المصرية: القمة الثلاثية تأتي لتنسيق المواقف بشأن القضية الفلسطينية

29 مارس 2017آخر تحديث :
الرئاسة المصرية: القمة الثلاثية تأتي لتنسيق المواقف بشأن القضية الفلسطينية
 
 رام اللهصدى الإعلام- 29-3-2017
أكدت الرئاسة المصرية ان القمة الثلاثية التي جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس محمود عباس، تأتي في إطار تنسيق المواقف بشأن القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان له اليوم الأربعاء، إنه جرى خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين المنعقدة بالبحر الميت في الأردن، بحث آخر تطورات القضية الفلسطينية، وتم التأكيد على دعم مصر والأردن للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف إنه تم أيضا بحث الجهود المبذولة لدعم السلطة الفلسطينية، وسبل تعزيز المساعي الإقليمية والدولية الرامية إلى استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكدت الرئاسة المصرية في بيانها أهمية إحياء عملية السلام بهدف التوصل إلى حل شامل وعادل ونهائي للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، واستناداً إلى مبادرة السلام العربية التي ستتيح واقعاً جديداً في المنطقة يوفر الأمن لكافة شعوبها، ويسهم في دفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يحقق مصالح وتطلعات الشعوب نحو مستقبل أفضل.

الاخبار العاجلة