خاص “صدى الإعلام”… القمة الثلاثية تضمنت تنسيق مواقف القادة قبل زيارة واشنطن

30 مارس 2017آخر تحديث :
خاص “صدى الإعلام”… القمة الثلاثية تضمنت تنسيق مواقف القادة قبل زيارة واشنطن

رام الله- صدى الإعلام– 30/3/2017 قال مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي  “إن القمة التي جمعت أمس الرئيس محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السياسي جاءت لتنسيق المواقف قبيل توجه القادة الثلاث إلى واشنطن خاصة وأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعرب عن استعداده لتحريك عملية السلام وقد تم تبادل الرأي والمشورة بهذا الخصوص”.

وأشار الخالدي إلى أن زيارة الرئيس إلى واشنطن ستتم في شهر نيسان القادم ، حيث سيتوجه وفد فلسطيني إلى واشنطن قبل ذلك من أجل الاعداد لهذه الزيارة.

وأشاد مجدي الخالدي بالقرارات التي اتخذتها القمة العربية، “حيث أن فلسطين حصلت من القمة على القرارات التي تريد”، على حد تعبيره.

وفي شأن متصل قال الكاتب والمحلل السياسي من الاردن سلطان الحطاب “اعتقد ان القمة قد اعادت صياغة المعطيات التي كانت تتعلق بحل القضية الفلسطينية وقرارات الشرعية الدولية وقرار مجلس الامن الاخير الخاص بالاستيطان والمبادرة العربية”، مضيفا “اعتقد ان اتصال الادارة الامريكية بالرئيس محمود عباس واعادة تصويب البوصلة باتجاه القضية الفلسطينية وتمثيلها للشعب الفلسطيني قطع الطريق على كل الاجتهادات المتعلقة بحل القضية الفلسطينية”.

وأوضح الحطاب بأن “البيان الختامي للقمة أكد بشكل واضح لا يقبل الجدل على ان القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس هي قيادة الشعب الفلسطيني”.

وأشار سلطان الحطاب إلى أهمية دور القمة في إطفاء عدد من الخلافات بين الأطراف العربية.

 

الاخبار العاجلة