بلدية دورا تقوم بداراسة اولية لإستخدامات الطاقة البديلة

30 مارس 2017آخر تحديث :
بلدية دورا تقوم بداراسة اولية لإستخدامات الطاقة البديلة

رام الله-صدى الاعلام-30-3-2017-تشهد مدينة دورا نمواً متسارعاً وتزايد في الطلب على الكهرباء ، ومع ارتفاع معدل النمو السكاني يتزايد استهلاك الكهرباء، لذلك تطمح البلدية ان يكون هناك خطة أولية لإنتاج طاقة بديلة و تطبيق أنظمة للحفاظ على مصادر الطاقة.

وأكد رئيس بلدية دورا الدكتور سمير النمورة إن البلدية تدرك دور الطاقة البديلة المهم كمصدر أساسي ذاتي، وتؤمن في الوقت ذاته ان التنمية تأتي في اطار ايجاد مشاريع محلية ذاتية، وانه لكي يتم تطوير برنامج ذو قدرات توليد عالية ومضمونة من الطاقة، يجب تطوير المعرفة والمهارات والخبرات الفنية ، لذا فإن بلدية دورا تسعى لتطوير القدارت والطواقم البشرية.

وبين عيسى حمايل من شركة المنير للخدمات والاستشارات أن الطاقة الشمسية اصبحت اساساً لاستخام الطاقة البديلة وان اعتمادها هوفرصة للابتعاد عن مصادر الطاقة التقليدية.

وأوضحت المهندسة روان النجار في بلدية دورا ان البلدية تخطط لتركيب أنظمة طاقة شمسية على المباني العامة لبلدية دورا والمرافق التابعة لها، من اجل تحفيز استخدام الطاقة البديلة وتوفير ثمن استخدام الطاقة في مباني البلدية.

بدوره، قال المهندس شادي رجوب مديرشركة كهرباء الجنوب إن تعزيز قدرات السلطات المحلية في مجال تطوير وتطبيق مشاريع نموذجية للطاقة المستدامة وبكفاءة، سيحسن من أداء البلدية وشركة كهرباء الجنوب في مجال الطاقة المستدامة.

وناقش المجتمعون حاجة المدينة من الكهرباء وامكانية اسبدالها بالطاقة البديلة.

الاخبار العاجلة