خاص “صدى الإعلام” تقرير الانتهاكات الإسرائيلية لليوم الخميس

30 مارس 2017آخر تحديث :
خاص “صدى الإعلام” تقرير الانتهاكات الإسرائيلية لليوم الخميس

رام الله – صدى الإعلام – قامت قوات الإحتلال الإسرائيلي بعدة انتهاكات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية وقطاع غزة ، وتنوعت الانتهاكات ما بين:  الاعتقال ، والمداهمة ،واطلاق النار ، والمصادرة ،  وغيرها من الانتهاكات ، وفيما يلي ابرزها :

القدس

جددت عصابات المستوطنين، اليوم الخميس، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى من باب المغاربة، بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.

 و قد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مكاتب شركة “حمودة للألبان” في مدينة القدس المحتلة، ودمرت محتوياتها، و قامت قوات الاحتلال باقتحام مكاتب الشركة في بلدة السواحرة قرب حاجز “الشياح” العسكري المحاذي لحي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وشرعت بتدمير محتويات مكاتب الشركة، دون معرفة الأسباب.

 

رام الله

هذا وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، اغلاق المدخل الرئيسي لقرية النبي صالح، شمال غرب رام الله ، وذكر مرسلنا، أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج من وإلى القرية ، يذكر أن هذه الطريق تعد رئيسية لقرى بيت ريما، ودير غسانة، وكفر عين، وقراوة، ومدينة سلفيت، وبعض قراها.

 

قمع  و اصابات

أصيب، اليوم الخميس، عشرات المواطنين، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، لفعالية “يوم الأرض”، في قرية مادما جنوب نابلس.

كما أصيب عدد من الشبان بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت في مدينة جنين، فيما اقتحمت قوات الاحتلال منزل أسيرا محررا كفيفا، في بلدة يعبد، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت، مدينة جنين، وداهمت حي السيباط، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلقت خلالها القنابل الصوتية، والغاز المسيل للدموع، ما أدى الى اصابة بعضهم بحالات اختناق.

و قد أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الشاب خالد فائق دراغمة، برصاصة حية في منطقة الفخذ، ووصفت إصابته بالمتوسطة، وقد تم نقله للمستشفى، لتلقي العلاج.

و في نفس السياق أصيب اليوم الخميس، عدد من المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم قنابل الغاز المسيلة للدموع، التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب قمع مسيرة لإحياء للذكرى الـ41 “ليوم الأرض” في بيت جالا، غرب بيت لحم.

 

مداهمات و اعتقالات

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الأسير المحرر الكفيف عز الدين عمارنة، من بلدة قباطية واستجوبته، واستولت على 3 أجهزة حاسوب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، الطفل خضر الكسواني من منزله في مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال نقلت الطفل الكسواني الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في مدينة القدس.

و قد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب سامر أحمد محسن (19 عاماً)، والطفل محمد الأطرش (16 عاماً)، من مدينة القدس المحتلة.

و في نفس السياق اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنين من بلدتي بيت امر وبني نعيم، في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال داهمت بلدتي بيت امر، وبني نعيم، شمال وشرق الخليل، واعتقلت المواطنين محمد محمود حسن الخضور، ورائد محمد محمود اخليل، خلال عمليات اقتحام نفذتها في عدة منازل،  وفتشت منازل المواطنين في بلدتي صوريف، وبيت امر، عرف من اصحابها ابراهيم صبري.

كما اعتقلت الشرطة الاسرائيلية، الليلة، شابين من بلدة قباطية جنوب جنين أثناء تواجدهما داخل أراضي الـ48، وذكرت مصادر محلية ، أن الشرطة الاسرائيلية اعتقلت الشابين رامي خالد أبو الرب، وأحمد سباعنة أثناء تواجدهما داخل اراضي الـ48، بحجة عدم حيازتهما على تصريح.

و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، شابا من مدينة طوباس، وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد حسين عايدة، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري، جنوب المدينة.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب محمد فتحي منصور، بعد دهم منزله في مخيم الفارعة جنوبا، والشاب حسام صلاح عيسىى، من طوباس.

و في اريحا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب محمد عبد الفتاح الصغير (21 عاماً) .

 

الاخبار العاجلة