“الكابينيت” يصادق على إقامة مستوطنة جديدة بديلة لـ”عمونا”

31 مارس 2017آخر تحديث :
“الكابينيت” يصادق على إقامة مستوطنة جديدة بديلة لـ”عمونا”

رام الله- صدى الاعلام-31-03-2017- صادق المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية “الكابينيت”، مساء أمس الخميس، وبالإجماع على إقامة مستوطنة جديدة بالضفة الغربية المحتلة بديلة عن مستوطنة “عمونا” ستخصص للمستوطنين الذين تم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية التي أقيمت على أراض بملكية خاصة للفلسطينيين من بلدة سلواد في محافظة رام الله.

وبحسب صحيفة “معاريف”، فإن رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو، أبلغ الوزراء خلال جلسة “الكابينيت”، عن قراره القاضي بتسويق 2000 وحدة سكنية استيطانية من أصل 5700 وحدة سكنية قد أعلن عنها قبل عدة أشهر، وهي وحدات سكنية استيطانية تم تأجيل تسويقها بسبب خلل تقني، على حد وصف الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن قادة مستوطنة “عمونا” الإشادة بقرار رئيس الحكومة وتبني “الكابينيت” للتوصيات بإقامة مستوطنة بديلة لهم وتسويق وحدات سكنية للمستوطنين وتخصيص المزيد من مسطحات الأراضي لتوسيع المستوطنات.

وبحسب قرار” الكابينيت” ومقترح نتنياهو، فإن المستوطنة الجديدة والبديلة لـ”عمونا” ستقام في منطقة المستوطنات “عيمق شيلى”، وعليه يرقب قادة مستوطنة “عمونا” أن يقدم نتنياهو إلى إخراج القرار لحيز التنفيذ بأسرع وقت ممكن، بغية أن يتسنى إعادة بناء المستوطنة وتأهيل المستوطنين الذين تم إخلاؤهم، حسبما أفاد قادة مستوطنة “عمونا”.

 

الاخبار العاجلة