عائلات جنود الاحتلال المفقودين يتظاهرون أمام مكتب نتنياهو

29 يونيو 2016آخر تحديث :
عائلات جنود الاحتلال المفقودين يتظاهرون أمام مكتب نتنياهو

تتظاهر منذ ساعات الصباح عائلة الجندي “المفقود” أورون شاؤول وعائلة الاسرائيلي أبراهام منغستو “المحتجز” في قطاع غزة، أمام مكتب رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو في القدس، احتجاجا على اتفاقية المصالحة مع تركيا.

وجاءت هذه التظاهرة في الوقت الذي بدأ وزراء المجلس الوزاري الأمني السياسي المصغر “الكابينيت” بالوصول الى مكتب نتنياهو للمصادقة على اتفاقية المصالحة مع تركيا، وتوقف العديد من وزراء “الكابينيت” مع عائلة الجندي أورون شاؤول قبل دخولهم الى الاجتماع، في حين بعثت عائلة الجندي “المفقود” هدار جولدن رسالة لكافة وزراء “الكابينيت” تحملهم المسؤولية عن مصير ابنهم المفقود.
وبحسب ما تناولت المواقع العبرية فإن عائلات الجنود “المفقودين” في حرب غزة الأخيرة وكذلك عائلة الاسرائيلي منغستو تحاول الضغط على “الكابينيت”، ومنع المصادقة على اتفاقية المصالحة مع تركيا كونها لا تتضمن حلا واضحا بعودة الجنود “المفقودين” الى اسرائيل.
يشار إلى أن وزراء حزب “البيت اليهودي” في المجلس الوزاري المصغر نفتالي بينت وايلات شكيد أعلنوا موقفهم الرافض لهذه الاتفاقية وسيصوتون ضدها، وكذلك الحال مع وزير الجيش أفيغدور ليبرمان الذي سيصوت ضد الاتفاقية.
الاخبار العاجلة