منحة صينية لمشروع الشوارع الرابطة برام الله

اقتصاد
1 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
منحة صينية لمشروع الشوارع الرابطة برام الله

رام اللهصدى الإعلام– 1/4/2017 وقع السفير الصيني لدى دولة فلسطين تشن شينغ شونغ، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد، اليوم السبت، مذكرة تفاهم المنحة الصينية لإنجاز مشروع الشوارع الرابطة في مدينة رام الله، بقيمة 8 مليون و320 الف دولار.

ويهدف المشروع الى تخفيف الضغط والازمة المرورية في مدينة رام الله، مع الزيادة في عدد السكان والمركبات،

وقال السفير الصيني خلال حفل التوقيع في مقر بلدية رام الله، “إن الصين كانت وستظل وفية وداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة بإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على اراضي عام 1967 وعاصمتها القدس”، مشددا على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الصيني والفلسطيني.

واكد السفير شونغ، ان المشروع الموقع مع بلدية رام الله كان يفترض ان يبدأ العمل به بداية العام الجاري (2017)، الا انه قد تأخر بسبب العراقيل والاجراءات التي فرضها الاحتلال على دخول فريق العمل الصيني، الذي سينجز المشروع.

واكد السفير ان بلاده التي اعلن رئيسها العام الماضي من القاهرة جملة من مشاريع الدعم لفلسطين، ماضية في جملة من المشاريع التنموية، والداعمة للشعب الفلسطيني.

بدوره، اثنى حديد على الدعم الصيني لفلسطين، واصفا العلاقات بين البلدين بالتاريخية والمهمة.

واوضح أن قيمة المنحة تبلغ 8 مليون و320 الف دولار قرابة 7.7 مليون منها مخصصة للمشروع والبقية للفريق المشغل، وستربط الاحياء المحيطة بمدينة رام الله وتحديدا الحي الدبلوماسي، مشيرا الى ان العمل في المشروع سيبدأ نهاية العام الجاري.

رابط مختصر