موسكو تدين موقف البنتاغون من مقتل مدنيين في العراق

2 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 12:44 مساءً
razan
الشأن الدولي
موسكو تدين موقف البنتاغون من مقتل مدنيين في العراق

رام اللهصدى الإعلام– 2/4/2017 اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن بيان البنتاغون بشأن “احتمالية” سقوط عدد كبير من القتلى المدنيين في قصف نفذه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في العراق “ليس إلا تسويغا مرفوضا لقتل الأبرياء”.

ونقل موقع قناة “روسيا اليوم” عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف القول إن “هذا التبرير، وإن دلّ على شيء، فإنه يدل على مستوى التخطيط للعمل العسكري الذي يحكم مسبقا على قتل الأبرياء بـ(القنابل الذكية)”.

وكان البنتاجون أعلن أن “هناك احتمالية كبيرة لأن تكون ضربة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق، قد لعبت دورا في وفاة عدد من المدنيين في الموصل”، وتعهد ببحث مسألة “رفع السرية عن تسجيل الفيديو الذي يظهر كيف يزج المسلحون بالمدنيين في مباني الشطر الغربي من الموصل، ويطلقون منها النار لاستدعاء نار التحالف عليها”.

وأضاف كوناشينكوف: “يتبادر إلى الذهن تساؤلان اثنان. ما دوافع القيادة العسكرية الأمريكية لتسدل ستار السرية على جرائم الحرب التي يرتكبها الإرهابيون وتخفيها عن الرأي العام؟ وما مبرر تحالف واشنطن الدولي رغم امتلاكه معلومات كهذه، لاستمراره بقصف المباني بالقنابل (الذكية) والحكم مسبقا بالإعدام على المدنيين القابعين في هذه المباني؟”.

الاخبار العاجلة