ليبرمان : لا علاقة لإسرائيل بإغتيال فقهاء

2 أبريل 2017آخر تحديث :
ليبرمان : لا علاقة لإسرائيل بإغتيال فقهاء

رام اللهصدى الاعلام– نقلت وسائل إعلام عبرية، بينها الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” عن ليبرمان قوله اليوم الأحد: ” حماس معروفة باغتيالاتها الداخلية، وعليها أن تبحث عمن قتله”.

وأضاف، خلال جولة في تجمعات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة: ” كل ما يمكنني قوله هو إننا لا نبحث عن مغامرات، نحن نعمل على أمننا بمسؤولية وتصميم، ونقوم بما يتوجب علينا القيام به من أجل أمن المجتمع الإسرائيلي”، مشيراً إلى أنه ” لا حاجة لتغيير المزاج إلى أمر آخر”.

وتابع ليبرمان: ” لا تغيير في سياسة اسرائيل تجاه حركة حماس”.

وردا على سؤال عن تلويح حماس بالانتقام لمقتل فقهاء، قال ليبرمان: ” لا يهم ما تقوله حماس وإنما المهم هو ما يفعله اليهود”، دون تقديم مزيد من التوضيح .

بدوره، أكد الناطق باسم كتائب القسام التابعة لحركة حماس أبو عبيدة، أن تصريحات وزير الجيش الإسرائيلي  أفيغدور ليبرمان، ماهي الا هروب من المسئولية عن جريمة اغتيال الشهيد مازن فقها وتظهر فيها حجم الخوف والضغط الذي يتملك الاحتلال وقادته الذين تلطخت أيديهم بدماء القائد مازن ودماء أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال أبو عبيدة في تصريح له مساء اليوم الأحد :”نؤكد بأنه لا مسئول عن الجريمة سوى العدو الصهيوني، ولن تفلح كل محاولاته المعلنة أو الخفية في التنصل أو خلط الأوراق”.

وكان ليبرمان قد ذكر في تصريحات له ظهر اليوم الأحد، أنه لا علاقة لإسرائيل بحادثة مقتل الشهيد مازن فقها الذي استشهد في عملية اغتيال بمدينة غزة في الـ 24 من مارس الماضي.

الاخبار العاجلة