تكريم الشاب يزن حنون لحصوله على المركز الأول بدورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص

3 أبريل 2017آخر تحديث :
تكريم الشاب يزن حنون لحصوله على المركز الأول بدورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص

رام اللهصدى الاعلام-3-4-2017-كرمت محافظة طولكرم الشاب يزن حنون لحصوله على المركز الأول بدورة الألعاب العالمية الشتوية للاولمبياد الخاص.

جاء التكريم بدار المحافظة بمشاركة نائب المحافظ مصطفى طقاطقة، ومجدي مرعي رئيس فرع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة، وإحسان الحطاب رئيس جمعية أطفال التوحد وأعضاء الهيئة الإدارية،ومحمود كتانه من جمعية الشبان المسيحية، وثائر دراغمه المدرب الخاص ليزن،وشريف شحرور رئيس جمعية لجان العمل وممثلي الجمعيات الشريكة بدعم ذوي الإعاقة، وتقديم المساعدة للشاب يزن والتي مكنته من التغلب على إعاقته وتميزه من خلال المشاركة على المستوى العالمي.

ونقل طقاطقه ليزن حنون وعائلته وذويه والمؤسسات والجمعيات الداعمة له تهاني ومباركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر وأسرة المحافظة على التميز والنجاح من خلال قهر الإعاقة والتغلب عليها.

وشدد طقاطقة أن ذوي الإعاقة هم أصحاب الإرادة الفولاذية والصلبة بالإصرار على الاندماج بالمجتمع وممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي مثل باقي المواطنين، مشيداً بما قدمته جمعية أطفال التوحد والاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة وكل الجمعيات الشريكة في متابعة نجاح يزن وحصوله على المركز الأول بدورة الألعاب العالمية الشتوية للالمبياد الخاص.

بدوره أشاد مجدي مرعي باسم لجنة المحافظة للأشخاص ذوي الإعاقة بمبادرة التكريم، منوهاً إلى الدور الخاص الذي يلقى على عاتق جمعية أطفال التوحد من خلال برامج الرعاية والتعليم الخاص بالتوحد، موضحاً ان حالة يزن تشكل انتصاراً للأشخاص ذوي الإعاقة لتؤكد على إمكانية استثمار الطاقات من هؤلاء الشباب والاهتمام بهم وتقديم الرعاية المناسبة لهم.

من جانبه تقدم إحسان الحطاب بالشكر من المحافظ أبو بكر على مبادرة تكريم يزن، معبراً عن شكره لجميع الشركاء وكل من ساهم بالوصول لمثل هذا النجاح، مستعرضاً مسيرة عمل الجمعية وأهمية دعمها لمساعدة الحالات الأخرى، وخاصة في ظل وجود العديد الاطفال الذين يعانون من التوحد وهم بحاجة للاهتمام والرعاية والمتابعة.

إلى ذلك ذكر ثائر دراغمه بان يزن مثله مثل أي إنسان من ذوي الاعاقه، لكنه كان قوي بإرادته من خلال مشاركاته بعدة بطولات على مستوى العالم، داعياً لرعاية جميع تلك الحالات ببذل مزيد من الاهتمام لكشف إبداعاتهم وقدراتهم.

الاخبار العاجلة