المخابرات العامة تقبض على عصابة تزوير أراضي

3 أبريل 2017آخر تحديث :
المخابرات العامة تقبض على عصابة تزوير أراضي

رام اللهصدى الاعلام-3-4-2017- أفاد مصدر امني أن جهاز المخابرات العامة الفلسطينية و بعد عملية متابعة استخبارية دقيقة، اعتقل عصابة خطيرة متورطة بعمليات تزوير ملكية أراضي وبمشاركة موظفين يعملون فيما يسمى الإدارة المدنية الإسرائيلية .

ووفقا لذات المصدر فان التحقيق مازال جاريا مع الموقوفين الذين تم تحويلهم إلى النيابة العامة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

وقال المصدر الأمني انه لن يتم الإفصاح حاليا عن المزيد من التفاصيل لكي لا يؤثر ذلك على مجريات التحقيق الذي لا يزال مستمرا .

يذكر أن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض قال انه من خلال متابعته لما ينشر في وسائل الإعلام الإسرائيلية وجد أن عمليات تزوير واسعة يجري بموجبها نقل أراضي المواطنين الفلسطينيين إلى شركات استيطانية تعمل في المستوطنات في الضفة الغربية.

و في ذات السياق يقول الخبير في ملف الاستيطان، عبد الهادي حنتش، إن عمليات التزوير للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية “ليست جديدة، بل إنها منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي، كان هناك عصابات لتزوير الوثائق الرسمية بخصوص ملكية الأراضي للاستيلاء على أكبر قدر من الأراضي الفلسطينية وخاصة في محيط مدينة القدس، وكانت سلطات الاحتلال على علم بهذه العصابات، بل كان من ضمنها ضباط ومسؤولون في (ما يسمى) الإدارة المدنية”.

ويضيف حنتش، أن “هنا تعاون بين سلطات الاحتلال والمستوطنين وما يسمى بالمستوى السياسي بالاحتلال في كل هذه المجالات لمصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية”.

الاخبار العاجلة