مشروع قانون في الكنيست لخصم 1.1 مليار شيقل سنويا من المستحقات الفلسطينية

3 أبريل 2017آخر تحديث :
الكنيست

رام الله-صدى الاعلام-3-4-2017-طرح أعضاء كنيست، في مقدمتهم إليعزر شطيرن من حزب “ييش عتيد”، مشروع قانون يلزم إسرائيل بخصم مخصصات للأسرى أو لعائلات شهداء من المستحقات المالية، التي تلزم اتفاقيات بين الجانبين إسرائيل بتحويلها إلى خزينة السلطة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الاثنين، عن أعضاء كنيست بادروا إلى مشروع القانون هذا، قولهم إن ميزانية السلطة الفلسطينية للعام 2016 تظهر أن حجم المخصصات التي دفعت للأسرى أو لعائلات شهداء بلغت 1.1 مليار شيقل.

وبحسب ادعاء أعضاء الكنيست هؤلاء، فإن قسما من هذه المخصصات تصل إلى الأسرى وعائلات الشهداء من المستحقات المالية التي تحولها إسرائيل إلى السلطة.

وطرح مشروع “قانون خصم أموال للسلطة الفلسطينية بسبب دعم الإرهاب” على جدول أعمال الكنيست قبل أسبوع، وادعى المبادرون له أن دفع مخصصات للأسرى وعائلات الشهداء هو خرق لاتفاقيات أوسلو، وطالبوا بخصم مبلغ 1.1 مليار شيقل سنويا من المستحقات المالية التي تحول إلى السلطة.

وقال شطيرن إن المخصصات التي تحولها السلطة الفلسطينية إلى الأسرى وعائلات الشهداء “هي ليست تحريضا فقط وإنما تشجع على تنفيذ عمليات إرهابية. وواجب علينا أن نوقف هذا الجنون فورا“.

وقال عضو الكنيست يعقوب بيري، من “ييش عتيد” ورئيس الشاباك الأسبق، “نشهد موجة إرهاب متواصلة، وجزء منها حاصل بسبب تحريض السلطة الفلسطينية ولذلك يجب دفع مشروع القانون بأسرع ما يمكن“.

ووقع على مشروع القانون أعضاء كنيست من كتل الائتلاف والمعارضة.

الاخبار العاجلة