سفارة فلسطين في تشيلي تحيي ذكرى يوم الأرض

4 أبريل 2017آخر تحديث :
سفارة فلسطين في تشيلي تحيي ذكرى يوم الأرض

رام اللهصدى الاعلام-4-4-2017-أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية تشيلي، ذكرى يوم الأرض بندوة سياسية في مقر النادي الفلسطيني في سانتياغو، بحضور ممثل شخصي عن رئيسة جمهورية تشيلي، ووزارة الخارجية وعدد من الشخصيات الاعتبارية والأكاديمية والسلك الدبلوماسي الأجنبي والعربي المعتمد لدى جمهورية تشيلي، وعدد من أبناء الجالية والمؤسسات الفلسطينية والمجتمع التشيلي.

وافتتحت الندوة بعزف النشيد الوطني الفلسطيني والتشيلي، تلا ذلك تقديم فقرة فنية من التراث الشعبي لفرقة النادي الفلسطيني، وفقرة شعرية للشاعر ثيودورو السقا، كما تضمنت الفعالية معرضا للوحات فنية لرسامين من تشيلي.

وقدم عريف الحفل فؤاد ذوابة، شرحاً عن يوم الأرض وأهمية إحيائه لما في ذلك من رسالة بأننا لا زلنا على ارتباط وثيق بأرضنا رغم بُعد المسافات، ورسالة تضامن عالمية مع أبناء شعبنا الصامد.

وتناولت المداخلات التي قدمها باولو خوفري، وهو إعلامي زار فلسطين العام الماضي، ونائب رئيس  جامعة تشيلي الدكتورة فريدة سرحان، ومدير مركز الشرق الأوسط  في جامعة تشيلي الدكتور أوخينيو شهوان ، تاريخ يوم الأرض وانتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان وعمليات التطهير العرقي الذي تعرض ولا زال يتعرض لها  الشعب الفلسطيني.

واختتم  سفير فلسطين عماد نبيل جدع، الندوة مؤكدا على وقوف الشعب الفلسطيني وراء منظمة التحرير الفلسطينية ممثله الشرعي الوحيد في كافة أماكن تواجده، واستمرار النضال حتى إقامة الدولة المستقلة وعاصمها القدس.

الاخبار العاجلة