الرجوب: وفد لجنة التحقيق يصل غدا للنظر بانتهاكات الاحتلال

29 يونيو 2016آخر تحديث :
الرجوب: وفد لجنة التحقيق يصل غدا للنظر بانتهاكات الاحتلال

قال رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، إن وفد لجنة التحقيق المشكل من كونغرس الفيفا، سيصل غدا إلى فلسطين للنظر في الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضة والمنشآت الرياضية والرياضيين الفلسطينيين.

وأوضح الرجوب في حديث له، اليوم الأربعاء، أن الوفد سيلتقي وزيرة الشباب والرياضة الاسرائيلية، وسيغادر بعدها إلى رام الله للقاء المستوى السياسي الفلسطيني، ثم يتوجه الجمعة إلى غزة.

وبين أن وفد لجنة التحقيق المشار إليه سيتابع خلال زيارته 3 قضايا الأولى تتعلق بإعاقة وتقييد قوات الاحتلال لحرية حركة أفراد الأسرة الرياضية الفلسطينية، والثانية تتناول مظاهر العنصرية في قطاع الرياضة الاسرائيلي، والثالثة بحث نشاط اتحاد كرة القدم الاسرائيلي في المستوطنات.

واعتبر أن تحقق الزيارة يشكل بحد ذاته انجازا تاريخيا لصالح الرياضة الفلسطينية، وتحديدا للعبة كرة القدم، آملا أن يتمكن وفد لجنة التحقيق التابع لكونغرس الفيفا من الاطلاع على مجمل الاعتداءات الاسرائيلية التي طالت المنشآت الرياضية الفلسطينية، وأن يسمع الوفد خلال لقائه ممثلي الفصائل موقفا صريحا يؤكدون فيه دعمهم وتشجيعهم لوحدة الرياضة الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وقال الرجوب إن زيارة وفد لجنة التحقيق جاء بقرار من كونغرس الفيفا وبالتالي لا تستطيع إسرائيل الاعتراض عليها، مشددا على أنه إذا أرادت إسرائيل الحفاظ على عضويتها في الفيفا فعليها تجميد نشاطها الكروي في الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967.

ـــــــــ

الاخبار العاجلة