داخلية غزة تنفذ حكم الإعدام شنقا بحق 3 متخابرين مع الاحتلال

6 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 6 أبريل 2017 - 11:34 صباحًا
ghadeer
الشأن المحليرئيسي
داخلية غزة تنفذ حكم الإعدام شنقا بحق 3 متخابرين مع الاحتلال
رام الله-صدى الاعلام-6-4-2017- نفذت داخلية غزة حكما بالإعدام شنقا بحق 3  ثلاثة من المُتخابرين مع الاحتلال ،وهم المتخابر (ع. م) 55 عاماً، والمتخابر (و. أ) 42 عاماً، والمتخابر (أ. ش) 32 عاماً”.
واكدت داخلية غزة أن المدان (ع. م) ارتبط بمخابرات الاحتلال في عام 1987م وحتى عام 1993م، وقدّم خلال تلك الفترة معلومات عن منتمي التنظيمات الفلسطينية  ثم جدّد ارتباطه بالاحتلال عام 1997م حيث قدّم معلومات عن نشطاء الفصائل وأماكن إطلاق الصواريخ وعن بعض المساجد ومرتاديها، كما قدّم معلومات عن المواقع العسكرية التابعة لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس .
كما أن المدان (و. أ) ارتبط بمخابرات الاحتلال الإسرائيلي خلال انتفاضة الأقصى أثناء عمله داخل أرضي الـ 48، وظل مرتبطاً إلى تم القبض عليه، حيث قدّم معلومات عن العديد من الأعمال العسكرية وأماكن إطلاق الصواريخ وعشرات الورش ومخارط الحدادة وغيرها من المعلومات ، ونتج عن تسرب تلك المعلومات استهداف الاحتلال لتلك الأماكن والحاق ضررا بالغا بها.
كما أن المدان (أ. ش) ارتبط بمخابرات الاحتلال في بداية عام 2010م إلى أن تم إلقاء القبض عليه، حيث قام بتزويد مخابرات الاحتلال بمعلومات  أدت إلى استشهاد مجموعة من قادة حماس بحسب وزارة الداخلية في قطاع غزة.

يذكر ان  الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم”،  طالبت حركة حماس في قطاع غزة بالتراجع عن نيتها تنفيذ أحكام الإعدام، صباح اليوم الخميس، بحق عدد من المواطنين بتهمة التخابر مع الاحتلال، ووفقا لمعلومات الهيئة.

واعتبرت الهيئة في بيان لها، اليوم الخميس، أن تنفيذ أحكام الإعدام مع غياب الضمانات المكفولة بالقانون الأساسي والقوانين الفلسطينية السارية، يعد قتلا خارج نطاق القانون، لا سيما أن هذه الأحكام لم تصدر عن محكمة وطنية مختصة، وأنها مبنية على الشك وليس اليقين، ما يعرض منفذي هذه الأحكام للمساءلة والملاحقة الجنائية، وأن يكون الحكم قد صدر بعد إعطاء المتهم كافة ضمانات حق الدفاع في محاكمة تتوافر فيها ضمانات المحاكمة العادلة، وأن يكون الحكم باتا قد استنفد جميع طرق الطعن، وضرورة مصادقة رئيس دولة فلسطين عليه.

الاخبار العاجلة