القواسمي: حركة فتح تقف خلف قضية أسرى الحرية

الشأن المحلي
6 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
القواسمي: حركة فتح تقف خلف قضية أسرى الحرية
رام الله –صدى الاعلام – 06-04-2017- أشادت حركة فتح بصمود الأسرى البواسل خلف قضبان الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدة أنها تقف صفا واحدا في دعمهم، وبخاصة الذين سيخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام في يوم الأسير الفلسطيني، في السابع عشر من الشهر الجاري.

وبهذا الصدد، قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي في بيان صحفي: إن قضية الأسرى كانت، وستبقى على سلم الأولويات لدى حركة فتح وقيادتها الوطنية، وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس، القائد العام للحركة.

وأردف: إن أسرى الحرية هم عنوان الكرامة والصمود والإباء، وهم يخوضون بأمعائهم الخاوية أجمل معاني التحدي والشموخ، ويعبرون عن أرادة شعب يناضل من أجل الحرية والاستقلال، ويرفضون انتقاص حقوقهم الإنسانية خلف القضبان، ويصرون على انتزاعها بإرادتهم وصمودهم وإصرارهم على استرداد الحقوق المكتسبة الانسانية والطبيعية والتي كفلتها جميع المواثيق والاتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

وأضاف القواسمي: إن “كل ما تقوم به إسرائيل من إجراءات بحق أسرانا البواسل هي جرائم حرب، وحركة فتح توجه تحية إكبار واجلال لأسرانا البواسل كافة دون استثناء، وتحية خاصة للمناضل مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، وللمناضل كريم يونس الذي يدخل عامه الخامس والثلاثين في المعتقلات الاسرائيلية، والمناضل فؤاد الشوبكي ونائل البرغوثي وجميع الأسرى في جميع المعتقلات”.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني إلى تلبية نداء أسرى الحرية، بالوقوف خلفهم لتحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة، وتلبية دعوة حركة فتح وهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير في الاعتصامات والمسيرات التي ستخرج دعما للحركة الأسيرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر