مصدر يكشف لـCNN: ترامب يدرس التحرك العسكري في سوريا بعد الهجوم الكيماوي

6 أبريل 2017آخر تحديث :
مصدر يكشف لـCNN: ترامب يدرس التحرك العسكري في سوريا بعد الهجوم الكيماوي

رام الله – صدى الاعلام- 06-04-2017- قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب إن الأمر تجاوز الخطوط الحمراء بمراحل وإنه لا يمكن التساهل مع هذه الأفعال الشنيعة من نظام الأسد.

وكشف مصدر أمريكي مطلع، لـCNN، الخميس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخبر بعض أعضاء الكونغرس أنه يدرس التحرك العسكري في سوريا انتقاما من الهجوم الكيماوي في خان شيخون بمحافظة إدلب.

وقال المصدر إن ترامب لم يحسم قراره بالمضي قدما في هذا الأمر ولكنه ناقش التحركات الممكنة مع وزير دفاعه جيمس ماتيس. وأضاف المصدر أن ترامب يعتمد على حكم ماتيس.

وأكد مسؤولون أمريكيون، لـCNN، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) لديها خيارات مجهزة منذ أمد طويل لضرب الأسلحة الكيماوية السورية، وأن البنتاغون عرضت هذه الخيارات على إدارة ترامب. وأوضحت المصادر أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد.

وكان ترامب وصف الهجوم الكيماوي في خان شيخون بأنه “إهانة للإنسانية”، وأكد أن الهجوم “غير موقفه” تجاه سوريا والرئيس بشار الأسد، الذي حمله مسؤولية الهجوم. وقال ترامب، في مؤتمر صحفي مشترك مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إن الأمر “تجاوز الخطوط الحمراء بمراحل” وإنه لا يمكن التساهل مع هذه “الأفعال الشنيعة” من نظام الأسد.

المصدر CNN
الاخبار العاجلة