منخفض خماسيني وحرارة مرتفعة وغبار وأمطار هذا الأسبوع

8 أبريل 2017آخر تحديث :
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-04-07 21:34:49Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com
ÿïV=bK
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-04-07 21:34:49Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com ÿïV=bK

رام الله- صدى الإعلام- 08-04-2017- تكون الأجواء ربيعية معتدلة في أغلب المناطق يومي السبت والأحد٬ بينما يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم الاثنين لتكون أعلى من معدلاتها السنوية بحوالي 3-4 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن تتأثر المنطقة يومي الثلاثاء والأربعاء بمنخفض جوي ذي مسار خماسيني، بحيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس ولاحقاً تنخفض بشكل ملموس وتسقط أمطار رعدية.

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الخماسيني على المنطقة اعتبارا من يوم الثلاثاء، بحيث ترتفع درجات الحرارة لتصبح فوق معدلاتها بحدود 5-6 درجات مئوية. كما ترتفع نسبة الغبار في الأجواء، وتسود أجواء حارة نسبياً في كافة المناطق.

وفي يوم الأربعاء من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح فوق معدلاتها بحدود 8-9 درجات مئوية، وتسود أجواء خماسينية حارة نسبياً إلى حارة ومغبرة في كافة المناطق، وذلك قبل أن تتهيأ الفرصة لتساقط أمطار رعدية فوق معظم المدن الفلسطينية.

وفي يوم الخميس من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصبح دون معدلاتها بحدود 2-3 درجات مئوية، وتسود أجواء ربيعية لطيفة في كافة المناطق،مع بقاء الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية خاصة خلال الفترة الصباحية.

ويحذر من شدة التقلبات على درجات الحرارة خلال هذه الفترة، ومن خطر حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون بسبب التعرض للأجواء المُغبرة.

الاخبار العاجلة