التعادل يحسم مباراة النصر والاتحاد في الدوري السعودي

8 أبريل 2017آخر تحديث :
التعادل يحسم مباراة النصر والاتحاد في الدوري السعودي

رام الله- صدى الاعلام- 08-04-2017- خيم التعادل 1-1 على المباراة التي جمعت النصر بضيفه اتحاد جدة، مساء الجمعة، في الجولة الثانية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم، وشهدت ايضا هذه الجولة، تعادل الأهلي مع الباطن 1-1.

وتقدم المصري محمود عبد المنعم (كهربا) بهدف للاتحاد في الدقيقة 18، وتعادل حسن الراهب للنصر في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع اتحاد جدة رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع، كما رفع النصر رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني.

يشار إلى ان هذا التعادل هو الرابع للنصر هذا الموسم، مقابل الفوز في 14 مباراة والخسارة في أربع، فيما يعد هذا التعادل هو الثالث للاتحاد مقابل الفوز في 15 مباراة، والخسارة في أربع.

جاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين، وسرعان ما فرض نادي النصر سيطرته على مجريات اللعب واعتمد على الجانب الأيسر في شن الهجمات معتمدا على عوض خميس الذي لعب العديد من التمريرات العرضية التي لم تستغل.

في الوقت نفسه، تراجع الاتحاد لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي النصر، واعتمد على شن الهجمات المرتدة مستغلا سرعات فهد المولد وأحمد العكايشي ومحمود كهربا.

ومرت العشر دقائق الأولى دون وجود أي خطورة على المرمى فيما عدا بعض المحاولات الخفيفة من النصر.

وجاءت أول هجمة خطيرة على المرمين في الدقيقة 13 من نصيب الاتحاد، عندما نفذ لاعبيه هجمة مرتدة لتصل الكرة إلى أحمد عكايشي على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية لكن وليد عبد الله حارس النصر تألق وتصدى لها.

وفي الدقيقة 18 سجل كهربا الهدف الاول للاتحاد عندما لعبت كرة خلف مدافعي النصر لتصل لكهربا في أقصى الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء النصر، ليسددها كهربا إلى داخل المرمى لحظة خروج وليد عبد الله حارس النصر من مرماه.

كثف النصر من هجماته مع بداية الشوط بحثا عن تعديل النتيجة، في الوقت نفسه تراجع الاتحاد لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد النصر أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 51 عندما لعبت ركلة ركنية لتحدث حالة من الارتباك داخل منطقة جزاء الاتحاد لتصل الكرة إلى مارين توماسوف داخل منطقة الست ياردات ليسدد الكرة، لكن القرني أبعدها لتصل إلى محمد السهلاوي الذي سددها لتصطدم بجسد القرني وتخرج لركلة ركنية لم تستغل.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 67 والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني للاتحاد عندما سدد فهد الأنصاري كرة قوية من ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء، لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

بعد تلك الهجمة، فرض النصر حصارا هجوميا على الاتحاد وتوالت هجماته التي أسفرت عن هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عندما مرر السهلاوي كرة بينية لعبد الله مادو الذي فشل في استلام الكرة ليتابعها حسن الراهب قبل أن يسددها لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل المرمى.

الاخبار العاجلة