اقرأ التفاصيل كيف اجبر مسن فلسطيني على هدم منزله بيده في غزة

9 أبريل 2017آخر تحديث :
اقرأ التفاصيل كيف اجبر مسن فلسطيني على هدم منزله بيده في غزة

غزةصدى الاعلام

يواصل المسن صبري زبيدة في الخمسينات من عمره، الاعتصام في منزله المدمر، والذي أجبرته حركة حماس على هدمه بيده، بدعوى إقامته على أرض تابعة “لسلطة الأمر الواقع”، بعدما كان يسكن منذ عشرات السنوات في منطقة الصفطاوي بمدينة غزة.

المسن زبيدة وفقا لشهادات جيرانه وأقاربه، مصاب بشلل نصفي ولا يقدر على الحركة، وزوجته أيضا مصابة بمرض السرطان، وهو أب لجريح، وشهيد سقط برصاص الاحتلال الإسرائيلي،ورب لأسرة مكونة من 23 فرداً ما بين ابنٍ وحفيد، يسكن في منزل بسيط مبني من الحجارة والاسبست في مدينة غزة.

ويقول جيرانه : مأساة المواطن زبيدة لم تشفع له لدى سلطة الأراضي التابعة لحماس، وهددته إذا لم يهدم منزله بيده سوف يدفع غرامة قدرها ألف دولار، وذلك بدعوى إقامة المنزل على أراضٍ حكومية.

وأضاف أحد الجيران: “أبناء المسن زبيدة قاموا بهدم المنزل بأيديهم خوفاً من قيام بلدية غزة بفرض غرامات عليهم إذا ما قامت جرافاتها بهدمه”. وأكد شهود عيان أن وضع عائلة المسن زبيدة صعبة جداً من الناحية الاقتصادية، وأن إجراءات “سلطة الأمر الواقع ” بحق العائلة تشبه ما تقوم به إسرائيل ضد أهالي القدس والأغوار بإجبارهم على هدم منازلهم بأيديهم مشيرين إلى أن الحسرة والألم كان ظاهرا على أفراد العائلة خلال لحظات هدم المنزل.

المصدر جريدة الحياة الجديدة
الاخبار العاجلة