جوارديولا يكشف نصيحة إيمري

10 أبريل 2017آخر تحديث :
جوارديولا يكشف نصيحة إيمري

كشف الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن رغبته في التعاقد مع مواطنه دافيد سيلفا، نجم السيتيزنز، خلال فترة تدريبه لبرشلونة.

وبرز سيلفا مع فالنسيا والمنتخب الإسباني قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي في صيف 2010، مقابل 28 مليون جنيه إسترليني.

وقال جوارديولا، في تصريحات نقلها موقع “فور فور تو”، “أتذكر عندما كنت في برشلونة، جاء إليّ أوناي إيمري (مدرب فالنسيا في هذا الوقت) بعد إحدى المباريات، وقال لي دافيد سيلفا هو لاعب لك، ولبرشلونة، صدقني إنه لاعب جيد لبرشلونة”.

وأضاف مدرب بايرن ميونيخ السابق “لقد كان محقًا، إنه لاعب مميز، ليس فقط على مستوى الجودة، دائمًا ما أقول له: عليك أن تسجل الأهداف، لأنك إن فعلت ستصبح شيئًا لا يمكن تخيله، وهو بالفعل يمتلك كل شيء إضافة إلى العقلية”.

وتابع “أتمنى أن نستطيع مساعدته كي يكون لاعبا أفضل، أشعر أن ما يقدمه ليس كافيًا لما يستطيع تقديمه، يمكنه اللعب بشكل أفضل من أجل مسيرته، ولكن تهانينا لما حققه هنا في إنجلترا، فمع جودته لم يكن الأمر سهلاً، لذلك عليه أن يكون سعيدًا للغاية بذلك”.

وواصل جوارديولا “لم نتمكن من التعاقد معه في برشلونة؛ لأن سعره كان مكلفًا للغاية”.

وخاض سيلفا، مباراته الـ300 مع مانشستر سيتي، أمام هال سيتي، في المباراة التي انتهت بفوز السيتيزنز بنتيجة 3-1، ضمن منافسات البريمييرليج.

وأوضح جوارديولا “سيلفا لديه شيء مميز أكثر من الجوائز، فالجوائز يتم وضعها في الخزائن ويتم تنظيفها أحيانًا، إلا أنه يحترم جميع زملائه في الفريق، ومدربيه، وهذا الشيء الأهم”.

وأكمل “الرأي الذي سنحتاجه في المستقبل ليس ما حققه في مسيرته من جوائز فردية، بل رأي زملائه ومدربيه عنه”.

وأردف “عندما أقول إني كنت شخصًا محظوظًا؛ لأني دربت تشافي هيرنانديز وأندريس إنيسستا (في برشلونة) والآن سيلفا، الثلاثة جميعهم رائعين”.

واسترسل “سيلفا يثير إعجابي كل يوم، فالوصول إلى 300 مباراة ليس سهلا، تهانينا الكبيرة له، لقد حقق نجاجًا كبيرًا ونأمل في أن يكون قادرًا على لعب مزيد من المباريات هما في مانشستر سيتي”.

الاخبار العاجلة