محافظ طولكرم عصام أبو بكر يعلن عن انطلاق فعاليات احياء يوم الأسير، ودعم الأسرى خلال “اضراب الحرية والكرامة”

11 أبريل 2017آخر تحديث :
محافظ طولكرم عصام أبو بكر يعلن عن انطلاق فعاليات احياء يوم الأسير، ودعم الأسرى خلال “اضراب الحرية والكرامة”

طولكرم-صدى الاعلام

أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر، رئيس اللجنة الوطنية للمشاركة بفعاليات يوم الأسير، عن انطلاق فعاليات احياء يوم الأسير، ودعم الأسرى ومساندتهم خلال الاضراب عن الطعام تحت شعار “اضراب الحرية والكرامة”، في كافة معتقلات الاحتلال والذي سيبدأ في 17/ نيسان، مشيراً إلى أهمية هذه الخطوة النضالية والوطنية باعتبارها تحركاً جماعياً من الأسرى، داعياً كافة ابناء شعبنا لمواصلة التضامن مع الاسرى وحشد أكبر حالة من المناصرة، انطلاقاً من عدالة قضيتهم، ولتعرية الاحتلال على ما يمارسه من جرائم يومية بحق ابطالنا ومناضلين في سجون الاحتلال. جاء اعلان المحافظ ابو بكر خلال مؤتمر صحفي من امام مقر الصليب الأحمر بطولكرم بمشاركة قائد منطقة طولكرم العقيد زاهي سعادة، ومدراء الأجهزة الأمنية، ود. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، وذوي الأسرى، ومؤيد شعبان عضو المجلس الثوري، واعضاء اقليم حركة فتح، وفصائل العمل الوطني ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، والغرفة التجارية ومدراء الجامعات، واللجنة الوطنية للمشاركة في احياء فعاليات يوم الأسير وفعاليات المحافظة.

وتابع المحافظ أبو بكر: ” نقف جميعاً خلف قيادة الأسرى والمناضلين، وصولاً للافراج عن كافة أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، حيث أن محافظة طولكرم تجدد العهد والبيعة، وبشكل دائم، ومستمر، من خلال الوقفة الاسبوعية التضامنية مع الأسرى الأبطال، من امام مقر الصليب الأحمر، حيث تقف هذه المحافظة مساندة ومؤازرة وداعمة للأبطال في سجون الاحتلال، حيث أن ذلك تقليد وعرف بات اساسياً من خلال مشاركة كافة مكونات المجتمع الكرمي والمؤسسات الرسمية والأهلية“.

وشدد صائل خليل منسق فصائل العمل الوطني على الوقوف خلف الأسرى والمناضلين من خلال توحيد الموقف الوطني، وتحقيق الوحدة الوطنية والتي بادر كان أول من بادر ودعا لها هم الأسرى والمناضلين الصامدين في سجون الاحتلال، مؤكداً على دعم تلك الخطوات ومساندتها، والوقوف الدائم إلى جانبهم، خاصة أن محافظة طولكرم عودت شعبنا على هذا التحرك والمشاركة بالهبة لنصرة من دافعوا عن الشعب الفلسطيني وقدموا سنوات عمرهم من أجل حرية الوطنية والاستقلال.

من جانبه قرأ ابراهيم النمر برنامج اللجنة العليا لاحياء فعاليات يوم الاسير ومساندة الاسرى بالاضراب، والذي بدأ اليوم الثلاثاء بوقفة تضامنية مع الاسرى واعلان المحافظ أبو بكر خلال مؤتمر صحفي عن برنامج الفعاليات، والذي سيتمر على مدار اسبوع كامل.

يشار أن اللجنة الوطنية للمشاركة في فعاليات يوم الاسير ودعم الاسرى باضراب الحرية والكرامة تضم في عضويتها كلاً من محافظة طولكرم وبرئاسة المحافظ أبو بكر، واقليم حركة فتح، وفصائل العمل الوطني، وهيئة شؤون الأسرى، ونادي الاسير، وبلدية طولكرم، والغرفة التجارية.

 

 

 

الاخبار العاجلة