شومان: برنامج ومؤتمر وطني لدعم ومساندة حق الأسرى في الحرية

12 أبريل 2017آخر تحديث :
شومان: برنامج ومؤتمر وطني لدعم ومساندة حق الأسرى في الحرية

رام الله-صدى الإعلام-12-4-2017

أكد رئيس الهيئة العليا للأسرى والمحررين أمين شومان، إقرار برنامج وطني دعما ومساندة لقضية الأسرى وحقهم في الحرية، ودعا جماهير الشعب الفلسطيني إلى أعظم مشاركة في الفعاليات الوطنية.

وقال شومان في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء: “تم إقرار برنامج وطني لدعم ومساندة قضية الأسرى وحقهم في نيل حريتهم”, وأضاف: “نحن في الهيئة أعلنا برنامجا وطنيا من أمام مقر الصليب الأحمر، والذي يتضمن فعاليات فلسطينية وعربية ودولية، نصرة للأسرى الذين يشرعون بإضرابهم المفتوح عن الطعام”.

وأشار إلى عقد اجتماع موسع في غرفة تجارة رام الله لكافة القوى والفصائل والهيئات والمؤسسات، واقرار برنامج وطني لبدء الفعاليات، سيبدأ بمؤتمر وطني خاص بالأسرى المرضى، الذين أعلن 21 منهم انضمامهم للإضراب المفتوح عن الطعام رغم خطورة أوضاعهم الصحية.

ودعا شومان كافة المواطنين للمشاركة في المسيرة المركزية التي سوف تنطلق يوم الاثنين المقبل الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا من أمام النادي الأرثوذكسي باتجاه ميدان الشهيد ياسر عرفات، حيث سيقام المهرجان المركزي لإحياء يوم الأسير الفلسطيني.

وأكد مواصلة الفعاليات للتأكيد على حق الأسرى في الحرية، مشيرا لنصب الخيام في كافة المحافظات في الثامن عشر من الشهر الجاري، إيذانا ببدء الفعاليات منها، لافتا إلى عقد مؤتمر للأسيرات الفلسطينيات وعددهن 57 أسيرة في قاعة الفاروق في جمعية انعاش الأسرى في الرابع والعشرين، وانعقاد المؤتمر الشعبي العام في قاعة الهلال الأحمر في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

الاخبار العاجلة