الاحتلال يعرقل فعاليات مهرجان “رحلة الروح” في الخليل

13 أبريل 2017آخر تحديث :
الاحتلال يعرقل فعاليات مهرجان “رحلة الروح” في الخليل

الخليل- صدى الاعلام

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقوة، ظهر اليوم الخميس، منظمي مهرجان “رحلة الروح”، من تنظيم إحدى فعالياتهم، في ساحة “قهوة بدران”، في حارة القزازين في وسط البلدة القديمة من الخليل.

ونشر جيش الاحتلال قواته بشكل مكثف في محيط الساحة، وساحات وأزقة البلدة القديمة، وذلك لإتاحة الفرصة للمستوطنين بالتجوال في المدينة بحماية قوات الاحتلال.

وفي وقت سابق، حاصرت قوات الاحتلال ساحة الصداقة في البلدة القديمة من الخليل، خلال تقديم إحدى فعاليات المهرجان نفسه، ومنعت مواطنين من الوصول إلى الساحة لوقت قصير، بعد بدء الفعالية.

وقال عضو الهيئة التأسيسية لملتقى أبناء “أم سعد الثقافي” محمد الجبريني، إن قوات الاحتلال تحاول أن تحجب الفرح عن سكان الخليل، وبلدتها القديمة، وتنغص عليهم حياتهم، بسبب ومن دون سبب.

 وأضاف “في الوقت الذي تنشر فيه قوات الاحتلال المئات من أفرادها حماية للمتطرفين، أثناء زيارتهم للخليل، واقتحامهم للحرم الإبراهيمي، فإنها في الوقت ذاته تحرم أبناء شعبنا من الحياة الطبيعية في مدينتهم، بإقامة الحواجز، وإغلاق الحرم، وأحياء في قلب المدينة، وتعرقل وصول التلاميذ إلى مدارسهم، وتفتش المواطنين بشكل مهين، وتؤخرهم على الحواجز، بهدف ترحيلهم وإحلال مستوطنين مكانهم.

الاخبار العاجلة