فيديو … وقفة تضامنية مع مصر وسوريا وعين الحلوة في نابلس

13 أبريل 2017آخر تحديث :
فيديو … وقفة تضامنية مع مصر وسوريا وعين الحلوة في نابلس

رام الله – صدى الاعلام – 13/4/2017- نظمت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس وقفة تضامنية وسط دوار محافظة نابلس مع الشعبين المصري والسوري والفلسطينيين في مخيم عين الحلوة.

وردد المشاركون من الفصائل والمؤسسات الاهلية والفعاليات الشعبية والرسمية هتافات إدانة واستنكار لكافة أشكال الأرهاب والتطرف، كما ورفعوا العلمين الفلسطيني والمصري واليافطات التضامنية مع مصر.

وقال نصر ابو جيش مسؤول تنسيق الفصائل في نابلس هذا إرهاب منظم ونحن اليوم ندين التفجيرات في مصر ونتضامن مع شعبنا في مخيم عين الحلوة.

وقال محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب: نقف اليوم استنكارا لما يحصل في مخيم عين الحلوة بالإضافة إلى رسالة استنكار وادانة بما يحصل في مصر بالقتل بأسم الدين هذه رسالة الشعب الفلسطيني من نابلس.

وأوضح الرجوب في كلمته، أن ما يجري في عين الحلوة وما حدث في القاهرة من استهداف الكنائس على أيدي “الدواعش”، يشكل رسالة واضحة بأن الاستهداف للأمة وللأوطان العربية.

وشدد رجوب على أن استهداف مصر وما يجري في سوريا واليمن وليبيا والإطار الإقليمي، يهدف لإخراجها من دائرة التأثير تجاه الاحتلال الإسرائيلي، وليعيش الاحتلال في أمن واستقرار خمسين سنة مقبلة، ويستهدف القضية الفلسطينية.

كما أكد رجال دين مسلمين ومسيحيين أهمية مواجهة الإرهاب، وأن تدمير الكنائس وقتل الرهبان عمل مدان ومرفوض وجريمة.

وقال مفتي نابلس أحمد شوباش، إن تحريم الاعتداء على الكنائس وقتل الرهبان متفق عليه من كل أبناء المذاهب الفقهية، مؤكدا أن الدين الإسلامي علمنا التسامح واحترام الإنسان.

الاخبار العاجلة