الخارجية تطالب مجلس الامن بتحمل مسؤولياته إزاء المساكن المتنقلة بالقرب من عمونا

14 أبريل 2017آخر تحديث :
الخارجية تطالب مجلس الامن بتحمل مسؤولياته إزاء المساكن المتنقلة بالقرب من عمونا
رام اللهصدى الاعلام

ادانت وزارة الخارجية بأشد العبارات رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي اخلاء “الكرفانات” المتنقلة التي وضعتها بالقرب من البؤرة الاستيطانية “عمونا” الموجودة على أراض فلسطينية خاصة.

وكانت سلطات الاحتلال، قد وضعت هذه “الكرفانات” بحجة نقل مستوطني “عمونا” اليها علماً بانهم قد رفضوا ذلك وبقيت “الكرفانات” الـ 14 تحتل تلك الأراضي الفلسطينية.

كما ادانت “الوزارة”، في بيان لها اليوم الجمعة، الذريعة التي تسوقها ما تسمى الإدارة المدنية للإبقاء على هذه “الكرفانات” خاصة بعد تشريع ما يسمى بقانون التسوية في الكنيست الإسرائيلية، والذي يسمح لسلطات الاحتلال بالاستلاء على مزيد من الأرض الفلسطينية الخاصة.

ودعت الوزارة، دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها تجاه استمرار الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتجاه الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف، خاصة بعد قرار مجلس الامن (2334).

كما دعت الدول الأعضاء في مجلس الامن بشكل خاص الى تحمل مسؤولياتها إزاء هذه الجريمة، مطالبة الأمم المتحدة والأمين العام بالتحرك الجاد والسريع، واتخاذ الإجراءات الكفيلة لإجبار إسرائيل كقوة احتلال على وقف انتهاكاتها، بما ينسجم مع مضمون هذا القرار، ومضمون التقارير الدورية التي تقدم لمجلس الامن والأمم المتحدة ولجميع الدول بهذا الخصوص.

الاخبار العاجلة