نائب الرئيس الصيني يؤكد دعم بلاده مبدأ حل الدولتين

الشأن المحلي
15 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نائب الرئيس الصيني يؤكد دعم بلاده مبدأ حل الدولتين

رام الله- صدى الإعلام– 15/4/2017 أكد نائب الرئيس الصيني لي يوان تشاو، موقف بلاده الثابت من الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي، ودعمها مبدأ حل الدولتين، بما يفضي الى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، انسجاماً مع إرادة المجتمع الدولي، وتماشياً مع قرارات الشرعية الدولية.

وشدد نائب الرئيس الصيني، لدى استقبال وزير الخارجية رياض المالكي، والوفد المرافق له، على دعم بلاده للمساعي الدبلوماسية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

واستمع تشاو الى نتائج مباحثات المالكي مع المسؤولين الصينيين، وتم التأكيد على كافة القضايا المتفق عليها على صعيد العلاقات الثنائية، وتنسيق المواقف بشأن القضايا الدولية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وضع المالكي، نائب الرئيس الصيني، في صورة آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ورؤية القيادة وخطتها للتحرك السياسي والدبلوماسي في المرحلة المقبلة، سيما الزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس إلى الولايات المتحدة الأميركية.

واستعرض الأوضاع المعيشية والميدانية في الارض الفلسطينية المحتلة والممارسات الإسرائيلية التي لا تشجع على التعايش وإحلال السلام.

ووجه المالكي، دعوة إلى نائب الرئيس الصيني الى زيارة فلسطين، كما طلب تشاو نقل تحيات القيادة الصينية إلى الرئيس محمود عباس.

حضر الاجتماع الى جانب المالكي، مساعد الوزير لشؤون افريقيا وآسيا وأستراليا السفير مازن شامية، وسفير فلسطين لدى الصين فريز مهداوي.

رابط مختصر