الفتياني منهج حماس الانفصالي يدفع القضية الفلسطينية إلى الخطر

16 أبريل 2017آخر تحديث :
الفتياني منهج حماس الانفصالي يدفع القضية الفلسطينية إلى الخطر

صدى الإعلام-دعا أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، حركة حماس لقبول ما سيقدمه وفد اللجنة المركزية لحركة فتح إلى قطاع غزة، محذراً من محاولتها أخذ القضية الفلسطينية خارج سياق المشروع الوطني ودفعها الى حافة الخطر، داعياً جماهير شعبنا في القطاع للتعبير عن رفض منهج حماس الانفصالي.

وقال الفتياني في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد: يجب على حماس قبول ما سيقدمه وفد اللجنة المركزية في قطاع غزة” وأضاف: علينا إبقاء مشروعنا الوطني حياً، والوصول لحقوقنا الوطنية، موضحاً أن وفد مركزية حركة فتح قد توجه للقطاع ليبين لقيادة حماس أقصر الطرق لتحقيق أهداف شعبنا وحماية أهلنا في القطاع وإعادة إعماره.

ودعا إلى تكثيف الحراك الشعبي الوطني الضاغط داخل القطاع وخارجه، الرافض لانقلاب حماس وسيطرتها على غزة، حتى تدرك حماس أنها قد دفعت المشروع الوطني الفلسطيني الى حافة الخطر.

وأعرب الفتياني عن قناعته بأن الشعب الفلسطيني بات متأكدا من أن حماس حركة تضليلية لا علاقة لها بتحرير الوطن وحرية الشعب، وأن أهدافها حزبية ضيقة لا علاقة لها بفلسطين. وحذر من محاولة حماس أخذ القضية الفلسطينية خارج سياق، المشروع الوطني.

وأكد أمين سر المجلس الثوري على توجيهات الرئيس محمود عباس وأوامره لتوفير الدعم والرعاية والحماية للمواطنين في قطاع غزة، رغم انقلاب حماس منذ عشر سنوات، وقال: “لقد قاتل الرئيس حتى لا يتم إدراج حماس على لوائح الارهاب العالمي.

واعتبر الفتياني حرق عناصر تابعين لحماس صور الرئيس محمود عباس، دليلا على رغبة قادة حماس الاستمرار في اختطاف القطاع وتزوير الحقائق، واصفاً هذا الإجراء بالأسلوب الوضيع، وذكَّر بحرق عناصر حماس صور الرئيس الشهيد ياسر عرفات والدوس عليها أيام الانقلاب.

الاخبار العاجلة